AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الإسترليني يهبط أمام الدولار مع ترقب الأسواق لحزمة تحفيز مالي في أمريكا

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 09:29 م
استرليني
استرليني
Advertisements
رويترز

 هبط الجنيه الاسترليني يوم الثلاثاء متراجعا عن معظم مكاسبه التي سجلها في الجلسة السابقة مع صعود الدولار أمام العملات الرئيسية بفضل توقعات بأن البيت الأبيض سيكشف النقاب عن حزمة تحفيز مالي لتقييد الأضرار الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا.

 

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق يوم الثلاثاء بعد أن قال يوم الاثنين إنه مستعد لاتخاذ خطوات ”كبرى“ لدعم الاقتصاد، وهو ما أعطى دفعة للدولار.

 

وسيتعين على المستثمرين البريطانيين أن ينتظروا حتى يوم الأربعاء لمعرفة حجم الرد المالي لحكومتهم على تفشي فيروس كورونا حيث من المتوقع أن يزيد وزير المالية الجديد ريشي سناك الانفاق في أول ميزانية للبلاد تحت إدارته.

 

وهبط الاسترليني 1.5 بالمئة أمام العملة الخضراء إلى 1.2930 دولار بعد، أن كان سجل في الجلسة السابقة أعلى مستوى في أكثر من شهر عند 1.32 دولار.

 

وقال محللون ان من المتوقع أن يواجه الاسترليني مزيدا من ضغوط البيع بينما تتوقع الأسواق أن يخفض المركزي البريطاني أسعار الفائدة.

 

وارتفعت العملة البريطانية قليلا مقابل العملة الأوروبية إلى 87.31 بنس لليورو، لكنها تبقى قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر ونصف الشهر.

Advertisements
AdvertisementS