AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وفاة ثانية و8 إصابات جديدة..تطور كورونا في لبنان

الأربعاء 11/مارس/2020 - 12:45 م
كورونا يتمدد في لبنان
كورونا يتمدد في لبنان
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أفادت وسائل الإعلام اللبنانية اليوم، الأربعاء، بتسجيل ثاني حالة وفاة و8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

ووفقا لموقع "لبنان 24"، قال المدير العام لوزارة الصحة، وليد عمال، أنه تم تأكيد 8 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا سيتم الإعلان عنها لاحقا؛ مما يرفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 61 حالة.

فيما ذكر موقع "lbc" أنه تم تسجيل حالة وفاة ثانية بفيروس كورونا في مستشفى الحريري لشخص عمره 55 سنة، ولم يكن يعاني من مشاكل صحية إلا أنه تبين أن جهاز مناعته ضعيف، مضيفا أن هذا الشخص لم يكن مسافرا وقد انتقلت إليه العدوى من أحد تلامذته.   

وقد أعلنت لبنان أمس عن تسجيلها أول حالة وفاة بالفيروس في البلاد.

واليوم، أعلن وزير الصحة حمد حسن في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، أن "قطار تجهيز وتصدّي المستشفيات الحكومية انطلق"، مشيرا إلى أن "كل شيء بينشرى لح نعلن على موقع الوزارة تطبيقًا لمبدأ الشفافية والمحاسبة".

وتوجه إلى المواطنين بالقول:"بس ما تنسوا كل الدول عجزِت عن الحّل؛ والتوصيات نفسها قواعد الحماية: التغذية، النظافة والوقاية الشخصية والمجتمعية؛ دير بالك ما تقول ما خصّني".

وأمس، قال رئيس مجلس إدارة إحدى المستشفيات هناك إنه حتى الآن، لم يشف أي مريض مصاب بشكل تام، "لكن هناك الكثير من المصابين تخلصوا من العوارض، فيما بقاؤهم مرتبط بإمكانية تسببهم بنقل العدوى فور خروجهم"، لافتا إلى أن وضع المصابين بالكورونا مستقر "ما عدا 3 حالات وضعها حرج".
Advertisements
AdvertisementS