AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أول أيام العاصفة.. محافظ الجيزة يتابع جهود رفع مياه الأمطار بشارع البحر الأعظم

الخميس 12/مارس/2020 - 12:22 م
صدى البلد
Advertisements
محمد الصاحى

قام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، صباح اليوم الخميس، بجولة تفقدية بعددمن شوارع المحافظة لمتابعة جهود رفع مياه الأمطار تزامنا مع موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد، رافقه فيها تيسير عبدالفتاح رئيس حي جنوب الجيزة، و شفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.


وشملت الجولة التي قام بها محافظ الجيزة شوارع البحر الاعظم وربيع الجيزي والمنيب والجامعة بحي جنوب الجيزة، للوقوف علي حالة الشوارع ومجهودات رفع آثار الأمطار.


وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قد وجه برفع درجة الاستعداد القصوى  لمواجهة موجة الطقس السيئ والتى من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة ضمن عدد من محافظات الجمهورية إعتبارًا من الخميس ولمدة 3 أيام .


وشملت توجيهات محافظ الجيزة  إلغاء أي اجازات للعاملين بالقطاعات الميدانية والتأكد من تمركز نقاط العمل بمناطق تجمعات مياه الأمطار مع الحرص على توفير أماكن قريبة منها لتفريغ المياه .


 كما وجه المحافظ كافة القيادات بالإشراف الميداني  على أعمال إزالة آثار الأمطار وتيسير الحركة المرورية كلًا بمحيطه وتوزيع فرق العمل والمعدات بمختلف القطاعات على دوريات مع التأكيد علي جاهزية  مخرات السيول بمركزي أطفيح والصف .


وشدد المحافظ على ضرورة أن تشمل التمركزات وحدة إشغالات لرفع أية معوقات بالطرق ووحدة لطوارئ الكهرباء لسرعة التعامل مع أية حالات طارئ خاصة مع أعمدة الإنارة.

ووجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمراجعة دورية للتأكد من جاهزية بالوعات صرف مياه الأمطار بأماكن التجمعات مشددًا علي التأكد من كفاءة بالوعات شفط المياه  بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق.


كما شدد راشد على مسئولى الإدارة العامة لمرور الجيزة بالاستعداد لأي أحداث  طارئة بنطاق الشوارع والمحاور المرورية الرئيسية بكافة القطاعات وإعداد شوارع بديلة لتلافى الازدحام .


كما شدد المحافظ على ضرورة التواجد الميداني بمناطق الإنتشار للمعدات والتنسيق الدائم مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للمتابعة والتعامل مع أي أحداث طارئة  وتوجيه الحملات  لرفع أي تجمعات ووجه المحافظ بالمرور على شبكات أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والتأكد من سلامتها وتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لها تلافيًا لأي أعطال أو مشكلات خاصة مع هطول الأمطار .


Advertisements
AdvertisementS