AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الزراعة: نستفيد من الأمطار بالمحافظات لتحويلها للري في فترات لاحقة .. فيديو

الخميس 12/مارس/2020 - 12:25 م
الزراعة
الزراعة
Advertisements
هاجر إبراهيم

قال السيد القصير، وزير الزراعة: إنه من المتوقع سوء الأحوال الجوية منذ منتصف الأسبوع، مشيرا إلى أنه يوجد تعليمات وتوجيهات من جميع من يعمل بمهنة الزراعة وجميع القطاعات التى تعمل فى تلك الظروف.


وأضاف "السيد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أنه فى فترة الأجازات يوجد متابعة من وزارة الزراعة، موضحا أنه يوجد بعض الأشخاص تنتهز تلك الفرصة وتأخذ فترة إجازة أو خلافه.


وأشار إلى أنه يوجد استعدادات كاملة بوزارة الزراعة، لافتا إلى أنه فى ظروف المطر من الممكن من الأشخاص الموجودين فى الأماكن الموجود بها أماكن أمطار غزيرة يوجد تجربة جيدة فى حفر الآبار لتفريغ مياه الأمطار بها.


وأوضح أنه بالبارحة قام محافظ مرسي مطروح بتحويل المياه فى الآبار الموجودة بها من أجل الاستفادة منها فى الرى فى فترات لاحقة.


وأكد أن كل يوم يتم تنزيل إرشادات للفلاحين والمزارعين من قبل وزارة الزراعة عبر مواقع التواصل الاجتماعى على المحاصيل التى من الممكن تأثرها بالمطر، متابعا أنها فترة للظروف القهرية، ولكن تم وضع تلك الإرشادات من أجل وضع الاحتياطات، مشيرا إلى أن الدولة تتخذ كل الإجراءات لمواجهة أى أثار سلبية والاستفادة بها.
Advertisements
AdvertisementS