AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متنزلش من البيت.. مضاعفات خطيرة لـ مرضى الجيوب الأنفية

الخميس 12/مارس/2020 - 03:32 م
صدى البلد
Advertisements
آلاء حسن

يزداد الطقس سوءًا هذة الفترة ووتزداد أعراض الجيوب الجيوب الأنفية والامراض الصدرية، نظا للعاصقة التي تمر بها البلاد وسوء أحوال الطقس، وفي هذا السياق عرض موقع mayoclinic  الأسباب الشائعة لالتهاب الجيوب الأنفية المزمن :

·        السلائل الأنفية. يمكن أن تسد زوائد الأنسجة هذه الممرات الأنفية أو الجيوب الأنفية.

·        انحراف الحاجز الأنفي. قد يقيد أو يمنع الحاجز الملتوي — الجدار بين فتحتي الأنف — ممرات الجيوب الأنفية، مما يجعل أعراض التهاب الجيوب الأنفية أسوأ.

·        الحالات المرضية الأخرى. قد تؤدي مضاعفات الحالات مثل التليف الكيسي وفيروس نقص المناعة البشري وغيره من الأمراض المرتبطة بالجهاز المناعة إلى انسداد الأنف.

·        عدوى الجهاز التنفسي. يمكن لعدوى الجهاز التنفسي — الأكثر شيوعًا نزلات البرد — أن تؤدي إلى التهاب وزيادة سُمك أغشية الجيوب الأنفية ومنع تصريف المخاط. قد تكون هذه الالتهابات فيروسية أو بكتيرية أو فطرية.

·        الحساسيات مثل حمى القش. يمكن للالتهاب الذي يحدث مع الحساسية أن يسد الجيوب الأنفية.

 

وهناك مضاعفات خطيرة لـ التهاب الجيوب الأنفية المزمن نادرة، ولكن قد تتضمن ما يلي:

·        مشاكل الإبصار:  إذا انتشر التهاب الجيوب الأنفية إلى مقلة العين، قد يسبب انخفاض الرؤية أو احتمال العمى الذي قد يكون دائمًا.

·        حالات العدوى: بصورة غير شائعة، الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية المزمن قد يصابون بالتهاب الأغشية والسائل المحيطين بالمخ والحبل النخاعي (التهاب السحايا)، التهاب في العظام، أو عدوى جلدية خطيرة.

 

 


Advertisements
AdvertisementS