AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الحكومة: قطع الكهرباء في بعض المناطق لهذا السبب.. التفاصيل

الخميس 12/مارس/2020 - 10:14 م
صدى البلد
Advertisements
محمود مطاوع - وفاء نور الدين
أكد هاني يونس، المستشار الإعلامي لـ مجلس رئاسة الوزراء، أن انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق بالقاهرة، يأتي بسبب هطول الأمطار الشديدة، واستمرارها بدون انقطاع على بعض الأماكن، ما يضطرهم إلى قطع الكهرباء لفترات لحماية المواطنين.
وأضاف هاني يونس، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أنه لا صحة للأخبار المتداولة بانقطاع الكهرباء عن القاهرة بالكامل، وأن الأمر يتعلق ببعض الأماكن فقط التي يرتفع بها منسوب المياه.

من جانبه، نفى الدكتور خالد الدستاوى، العضو المتفرغ لشئون شركات توزيع الكهرباء، ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية وما يتداوله الناس عن قيام وزارة الكهرباء بقطع التيار الكهربائى عن القاهرة الكبرى أو أى محافظة بجمهورية مصر العربية.

وأكد الدكتور خالد الدستاوى، فى تصريح خاص لـ"صدى البلد"، رفع حالة الطوارئ بالوزارة وجميع شركات التوزيع لتوفير التغذية الكهربائية، مشيرا إلى أن التيار لن ينقطع إلا فى الأماكن التى بها أعطال أو بها ارتفاع في منسوب المياه مما يشكل خطورة.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أعلنت أمس، الأربعاء، حالة الاستعداد والطوارئ على جميع المستويات بالتعاون مع جميع قطاعات الدولة.

وأكدت أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المناطق التابعة والتنسيق مع جميع الجهات بالدولة وتوفير جميع سبل الدعم بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية، ومنها:

تأمين التغذية الكهربائية لجميع محطات الصرف والرفع، وتوفير الدعم اللازمة لجميع الجهات المعنية بالدولة في حالة حدوث أمطار غزيرة أو سيول.

وتأمين الخطوط والمحولات وجميع مهمات الشبكة الكهربائية ضد مخاطر السيول والأمطار والرياح الشديدة، ورفع حالات الاستعدادات القصوى لفرق الصيانة والدعم بجميع الإدارات والقطاعات وسرعة اتخاذ اللازم في حالة ورود أي بلاغ أو شكوى بوجود عطل.

وتكليف أعضاء من الإدارات المدنية بالمرور على بدرومات المحطات الخاصة التي بجوار مجارٍ مائية والقواعد الخرسانية لأبراج الخطوط لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة الحاجة للتدعيم وتحديد الأولوية حسب الخطورة.

والمتابعة المستمرة للشبكة والتنسيق مع جميع الجهات على جميع المستويات.

والتأكد على تجهيز محطات المحولات التي بجوار مجارٍ مائية والمحطات التي سبق وارتفع مستوى المياه داخل بدروماتها بسبب الأمطار والسيول بطلمبات رفع جاهزة للعمل في حالة الطوارئ.

وإعداد أطقم فنية لمجابهة الأمطار والسيول على مدار 24 ساعة مع التعزيز في الأماكن التي تحتاج لذلك، وذلك حفاظًا على سلامة الشبكة واستمرارية التغذية.

بالإضافة إلى إعلان حالة الطوارئ بجميع قطاعات التوزيع.

Advertisements
AdvertisementS