AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كورونا يحاصر الكاف.. رعب فى الأهلى والزمالك من إلغاء دوري الأبطال بعد غلق المقر

الأحد 22/مارس/2020 - 03:29 م
شعار الكاف
شعار الكاف
Advertisements
عمرو الحلواني
لم تسلم ملاعب كرة القدم فى إفريقيا من مخاطر فيروس كورونا " الذى تسبب فى حالة كبيرة من الرعب للعديد من الدول فى مختلف القارات وهو الأمر الذى أدى إلى صدور فرمانات من قبل الاتحاد الإفريقي " كاف "  بإيقاف النشاط الكروى تجنبا لتفشي الفيروس الخطير "كورونا "، خاصة بعد ظهور عدد من الحالات الإيجابية بالنسبة لعدد من لاعبي كرة القدم فى أوروبا وتفشي المرض بشكل كبير فى إفريقيا خلال الأيام الماضية.

ويعيش المجتمع الكروى فى العالم حالة كبيرة من الحزن نتيجة إيقافه النشاط الكروى شبه بالكامل بسبب كورونا ، وعدم إقامة أى مباريات فى الوقت الراهن وهو الأمر غير المعتاد بالنسبة لعشاق الساحرة المستديرة والتى تمثل لهم أهمية كبيرة فى حياتهم اليومية ، وتسبب كورونا بشكل مباشر فى العديد من الأزمات والأنباء غير السارة بالنسبة للمجتمع الرياضي العالمي بشكل عام والإفريقي بشكل خاص .

وقرر " كاف " تأجيل مباريات الجولة الثالثة والرابعة من منافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الإفريقية 2021 بسبب انتشار فيروس الكورونا فى الوقت الحالى .

وجاء قرار الكاف بتأجيل كافة لقاءات التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الإفريقية فى الوقت الحالى مثلما حدث فى جميع الاتحاد القارية، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير بشكل موسع خلال الأيام الماضية .

و أعلن الكاف بشكل رسمى تأجيل بطولة الأمم الإفريقية للمحليين التى كان من المقرر إقامتها شهر أبريل المقبل بالكاميرون .

وأصبحت بطولتا دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية تواجه شبح التأجيل وفى حال استمرار تفشي الفيروس الخطير " كورونا " قد يتم إلغاؤها هذا الموسم .

ويعيش مسئولو النادي الأهلى والزمالك حالة كبيرة من الرعب خوفا من عدم استكمال مسابقة دوري أبطال إفريقيا، خاصة بعد صعود الفريقين إلى منافسات الدور قبل النهائى وقطعهما شوطا كبيرا نحو التتويج باللقب القارى الكبير .

وكان من المقرر أن يلعب الأهلى مع الوداد المغربي يوم 1 مايو المقبل بالمغرب على أن يلتقي الفريقان معا فى القاهرة 8 مايو ، وهو الأمر نفسه بالنسبة للزمالك أمام الرجاء المغربي .

ويسود داخل الاتحاد الإفريقي مقترحا يفيد بإمكانية خوض منافسات الدور قبل النهائى والنهائى من دوري أبطال إفريقيا بالكاميرون ، خاصة بعدما أعلن الكاف اختيار ملعب جابوما الكاميرونى لاستضافة نهائى دوري أبطال إفريقيا ، ومن المقرر أن يصدر القرار الرسمى بشأن موقف منافسات دوري الأبطال والكونفيدرالية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبدأ الكاف فى اتخاذ مجموعة من الإجراءات القوية لمواجهة شبح الكورونا الذى يهدد العالم أجمع ، وقرر الكاف تشكيل لجنة طبية تضم كتيبة من أكبر الأطباء داخل القارة السمراء لمعرفة تطورات الفيروس الخطير فى ظل السعى إلى توفير الصحة الكاملة لكافة لاعبى والأجهزة الفنية والجماهير التابعة للدول الإفريقية وقرر الكاف أيضا إغلاق مقره بالقاهرة لآجل غير مسمي خوفا من انتشار الكورونا .

Advertisements
AdvertisementS