AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للوقاية من كورونا.. جامعة الإسكندرية تعقم المنشآت والكليات والمعاهد بأحدث المعدات..اجراءات للتوسع في استخدام التكنولوجيا في تعاملاتها ..ومجلس خدمة المجتمع يعلق الفاعليات والاجتماعات

الإثنين 23/مارس/2020 - 03:37 م
جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية
Advertisements
قســم التعليـــم
*تعليمات بسرعة الإنتهاء من اعداد ملفات جائزة التميز الحكومى تمهيدًا لمراجعتها
* إتخاذ خطوات إيجابية سعيًا لتطبيق أفكار الطلاب والخريجيين وتسويقها

تنفيذًا للإجراءات الوقائية التى اتخذتها الدولة بتعليق جميع الفعاليات والإجتماعات التى تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة، عقد مجلس شئون خدمة المجتمع بجامعة الاسكندرية اجتماعه من خلال تقنية الفيديو كونفرانس وذلك برئاسة الدكتور علاء الدين رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتم خلال الإجتماع التأكيد على ضرورة تكاتف الجميع من أجل العبور من تلك المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد وضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، والتوسع فى استخدام الوسائل التكنولوجية لتداول المستندات داخل وخارج العمل وإستخدام الأدوات الحديثة لعقد الإجتماعات الدورية عن بعد.

كما تمت الإشارة إلى الإجراءات التى إتخذتها الجامعة من تعقيم وتطهير كافة منشآت الجامعة وأثنى على الدور التى تقوم به كلية الزراعة وذلك بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية، والمبادرة التى قدمتها وزارة الزراعة بتوفير المعدات اللازمة لعملية التطهير، وكذا الدور التى قامت به أكاديمية البحث العلمى من توفير المواد المعقمة بسعر التكلفة للمنشأت والإستخدام الشخصى للجامعات الحكومية والخاصة التابعة لوزارة التعليم العالى.

وأكد المجلس على ضرورة إنتهاء منسقي الكليات والمعاهد من اعداد الملفات الخاصة بجائزة التميز الحكومى، تمهيدًا لمراجعتها من قبل إدارة الجامعة والتقدم لهذه الجائزة فى نسختها الثانية 2020 .

واستعرض المجلس متابعة التقارير التى قدمتها كليات ومعاهد الجامعة عن حساب البصمة الكربونية والتأكيد على على ضرورة الإستمرار فى تطبيق ذلك القياس فى الفترة القادمة .

وأكد المجلس ضرورة تفعيل مبادرة Call for Ideas والتى أطلقها قطاع خدمة المجتمع وكذا البدء فى إتخاذ خطوات إيجابية سعيًا لتطبيق أفكار الطلاب والخريجيين وتسويقها مع الإحتفاظ الكامل بحقوق الملكية الفكرية لأصحابها .

كما استعرض المجلس التقرير الخاص بالدورى الرياضي الذى نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع قطاع التعليم والطلاب بالجامعة بمشاركة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وذلك فى إطار مشاركة الجامعة بمبادرة " إسكندرية بلا إدمان " خلال الفترة من 23- 26 فبراير 2020 .

ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتورة  رشا الشنيطى الأستاذ المساعد بكلية الطب بعنوان ( إنشاء وتوطين مكتب تسويق نقل التكنولوجيا والإبتكار وملحقاتها ).

واستعرض التقرير الدورى لمشروع البحث المقدم من الدكتورة  أميرة حمدان الأستاذ المساعد بكلية العلوم بعنوان ( نظام متكامل للإدارة المستدامة للمياه فى مجال الزراعة ) .

كما استعرض المجلس التقرير الدورى لمشروع البحث المقدم  الدكتور عبير فكرى النحاس الأستاذ بكلية الطب البيطرى بعنوان ( السيطرة الإستراتيجية عن مرض الحمى القلاعية المتوطن فى مصر ) .

كما وافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتور مها عادل الأستاذ بكلية التمريض بعنوان ( إعداد برامج جديدة للدراسات العليا )

 واستعرض المجلس أيضا عدة تقارير عن حملة أتحضر للأخضر وندوات عن فيروس كورونا المستجد والتجربة الأمريكية لمكافحة الإدمان والمخدرات وإدمان مواقع التواصل الإجتماعى والوضع المائى فى مصر والتى تمت بكليات العلوم والتربية والتمريض والزراعة بالجامعة .

Advertisements
AdvertisementS