قررت وزارة التضامن الاجتماعي بشكل مؤقت عدم تلقي أية شكاوى ورقية بالديوان العام أو بإدارات خدمة المواطنين بالمديريات والإدارات الاجتماعية التابعة لها، كما تقرر وقف أية عمليات للاستعلام والتظلم الشخصي لعملاء برنامج تكافل وكرامة.


وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الاثنين - أنه يتم الاقتصار على تلقي استفسارات وشكاوى المواطنين عبر رابط منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (www.shakwa.eg) ، أو من خلال الاتصال بالخط الساخن رقم 16528 برئاسة مجلس الوزراء كما يتم تلقى استفسارات وشكاوى المواطنين على الأرقام الخاصة بكل مديرية تضامن اجتماعى على مستوى الجمهورية.


وقالت الوزارة إن ذلك يأتي في ضوء الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظا على صحة وسلامة العاملين بديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي ومديريات التضامن الاجتماعي على مستوى المحافظات والمواطنين من أية احتمالات، أوفرص للعدوى يمكن أن تنتج عن الاختلاط. 


وأوضحت أن هذه الإجراءات المؤقتة تأتي في إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي يتم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" ، وأهابت الوزارة بالمواطنين الالتزام بالإجراءات دعما فى مواجهة الحد من انتشار الفيروس.