AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أهم الأخبار.. الرئيس السيسي يصدق على قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي.. وبلومبرج: البورصة المصرية الأعلى صعودا عالميا

الإثنين 23/مارس/2020 - 04:24 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى
Advertisements
محمد زهير
نشر موقع "صدى البلد"، عددا من الأخبار والموضوعات الهامة على مدار الساعات الماضية ، نستعرضها من خلال التقرير الآتي:


صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى على قانون رقم 18 لسنة 2020 بإصدار قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكى، ونشر القانون فى الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم الاثنين.


وجه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، دعوة للاهتمام والحفاظ على النظافة الشخصية في مواجهة فيروس كورونا بحسب ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.


ذكرت وكالة (بلومبرج) الاقتصادية الأمريكية أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية حقق أعلى نسبة صعود عالمي بفضل المبادرة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الأحد بشأن تخصيص 20 مليار جنيه من أموال البنك المركزي لدعم الأسواق المالية في مواجهة الأضرار الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس (كورونا) المستجد.


في ظل تزايد اعداد مصابي كورونا في مصر قررت بعض توكيلات السيارات رفع درجة التعقيم داخل فروعها و منافذ بيعها حتي اماكن خدمة العملاء و قررت بعض التوكيلات الاخري منها وكيل سيارات زوتي الصينية و سيارات فيكتوري في مصر اتباع اجراءات اكثر شدة استجابة منها لتوجهات الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.


أكد مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، عدم صحة ما تم تداول على احدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك "منسوبة لوزارة الداخلية" بتطبيق حظر التجوال بالبلاد مساء اليوم ، واكد أن مثل تلك التناولات تهدف إلى إثارة البلبلة فى أوساط الرأى العام، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الصفحة المشار إليها والقائمين عليها. 


أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أن المجتمع الدولي بحاجة إلى 675 مليون دولار لمساعدة الدول التي لديها أنظمة صحية هشة للتعامل مع فيروس كورونا؛ حسبما أفادت "سكاي نيوز"، في نبأ عاجل لها.


عرضت فضائية"سكاى نيوز" تقريرا يوضح تدهور العلاقة بين إيران والولايات المتحدة، حيث جاء فى التقرير، أن عدد المصابين بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة يفوق عدد المصابين فى إيران، حيث ان هناك أكثر من 33 ألف مصاب فى الولايات المتحدة حتى الان.
Advertisements
AdvertisementS