AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار السعودية اليوم.. تجهيز المدارس والجامعات للحجر الصحي.. إغلاق سطح وقبو المسجد الحرام.. وقمة افتراضية لقادة مجموعة الـ20 برئاسة الرياض

الأربعاء 25/مارس/2020 - 12:30 م
أخبار السعودية اليوم
أخبار السعودية اليوم
Advertisements
سمر صالح
  • وزارة التعليم السعودية تجهز المدارس والجامعات للحجر الصحي
  • السعودية تغلق سطح وقبو المسجد الحرام ضمن إجراءات مواجهة كورونا
  • الرئيس الصيني يشارك في القمة الافتراضية لقادة مجموعة العشرين برئاسة السعودية


تناولت الصحف السعودية العديد من الموضوعات الهامة، وتصدر ذلك أن الصين أكدت أن الرئيس تشي جين بينج سيشارك في قمة دول العشرين المقرر عقدها غدا، الخميس 26 من مارس.


ومن المقرر أن تعقد المملكة العربية السعودية قمة افتراضية لقادة مجموعة العشرين برئاسة الملك سلمان، غدا الخميس.


وتركز القمة على مناقشة جهود مكافحة فيروس كورونا.


وقالت الرئاسة السعودية لمجموعة دول العشرين، إن القمة "ستناقش سبل المضي قدمًا في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا والحدّ من تأثيرها الإنساني والاقتصادي".


وكشفت وزارة التعليم السعودية عن آخر مستجدات الوضع التعليمى فى المملكة على خلفية القرارات التى اتخذت بشأن فيروس كورونا المستجد.

 

وأكدت المتحدثة باسم وزارة التعليم ابتسام الشهري، أن العملية التعليمية مستمرة، وأن العمل في الوزارة ما زال قائما على الخطة التي وضعت وفق الخط الزمني السابق، مشيرة إلى أنه حتى الآن فإن الاختبارات النهائية ستجرى في موعدها.


وقالت "الشهري"، في مداخلتها ببرنامج «يا هلا» على قناة «روتانا خليجية»، إن اجتماع وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ مع مديري التعليم لمناقشة المستجدات، شهد دراسة كل ما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، ودراسة الطلاب والطالبات عن بعد.


وأوضحت أن أبرز ما ورد في الاجتماع، التأكيد على المسئولية الوطنية لوزارة التعليم في التعاون مع الجهات ذات العلاقة في تقديم خدماتها للمجتمع، ومنها تجهيز المباني التعليمية وما يمكن تقديمه من خدمات قد يتم الاحتياج لها في المستقبل، وتجهيز المباني وتقديمها لوزارة الصحة لاستخدامها لعزل وحجر حالات الإصابة بفيروس كورونا في المستقبل لا قدر الله، ومنها المدارس والجامعات ومباني سكن الطلاب، وغيرها من المباني التي تقدمها الجامعات أو المدارس.


وقررت المملكة العربية السعودية إغلاق سطح وقبو المسجد الحرام، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.


ووجه  الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس بإغلاق سطح وقبو المسجد الحرام.


وجاء القرار بإغلاق سطح وقبو المسجد الحرام ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا التي تتخذها الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي للحفاظ على سلامة قاصدي المسجد الحرام.


يذكر أن الرئاسة العامة تعمل على اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا، بالتعاون مع الجهات الصحية والأمنية بالمسجد الحرام.

Advertisements
AdvertisementS