ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

آخر ما كتبه الطبيب الخامس المتوفى بـ كورونا داخل مستشفى العزل

الجمعة 24/أبريل/2020 - 05:58 م
صدى البلد
Advertisements
محمد غالي

كتب الدكتور أشرف عدلي، استشاري علاج أمراض القلب بمستشفى قنا العام ، قبل وفاته إثر فيروس كورونا المستجد، بمستشفى الصداقة بأسوان، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،"تعبان يا سيدنا ومحتاج صلاتك".


آخر ما كتبه الطبيب الخامس المتوفى بـ كورونا داخل مستشفى العزل

الصحة: تسجيل 201 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا..و7 وفيات

بـالأسماء.. خسائر جيش مصر الأبيض في تزايد.. 76 مصابا بـ كورونا توفى منهم 5

 

 

ونعت نقابة الأطباء في محافظة قنا الدكتور أشرف عدلي استشاري علاج أمراض القلب بمستشفى قنا العام، ظهر اليوم الجمعة، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليكون أول ضحايا كورونا من الأطباء بالمحافظة.


ونعت النقابة العامة للأطباء بمزيد من الحزن والاسى الزميل الطبيب أشرف عدلى استشارى أمراض القلب والذي وافته المنية بمستشفى الصداقة بأسوان إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.


وأصيب الدكتور أشرف عدلي أصيب بفيروس كورونا المستجد خلال أداء عمله، ونُقل إلى مستشفى أسوان للحجر الصحي، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة ظهر اليوم الجمعة.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 71 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1075 حالة حتى اليوم.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1417 حالة، من ضمنهم الـ 1075 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 201 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات.

                                                                                  

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 4092 حالة من ضمنهم 1075 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 294 حالة وفاة.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

 

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements