AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أنتوني فوتشي: ننتظر تطوير لقاحات متعددة لفيروس كورونا

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 05:00 م
أنتونى فوتشي
أنتونى فوتشي
Advertisements
شيماء مصطفى
قال رئيس معهد الأمراض الوبائية أنتوني فوتشي، إن البلاد عملت على الكثير من العلاجات التي تسمح بتحسين نسب النجاة من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف "فوتشي"، خلال شهادته أمام الكونجرس بشأن استجابة الإدارة الأمريكية لفيروس كورونا، "نحن في المرحلة الأولى من التجارب السريرية لإنتاج لقاح للوباء".

ووفقًا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، أشار "فوتشي"، إلى أن الباحثين يعملون على عدد من اللقاحات، ويأملون في تطوير أكثر من لقاح لعلاج كورونا، والتي ستكون متوفرة عالميا.

وتعقد لجنة الصحة والتعليم والعمل والمعاشات بمجلس الشيوخ الأمريكي، جلسة للاستماع من شهود البيت الأبيض حول استجابة إدارة ترامب لفيروس كورونا.

وكانت السيناتور الديمقراطية باتي موراي، وصفت استجابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفيروس كورونا،  بأنها كارثية حتى الآن.

ووفقًا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، وأكدت موراي، التي تعد أكبر ديمقراطية في لجنة الصحة والتعليم والعمل بمجلس الشيوخ الأمريكي، أنه يجب على زملائها في اللجنة البحث عن الحقيقة بشأن تفشي فيروس كورونا، لأن ترامب لم يعمل ذلك.

وأشارت خلال افتتاحية جلسة مثول فوتشي أمام الكونجرس، "الأرواح على المحك.. والرئيس لا يقول الحقيقة.. لذا يجب علينا الوصول إليها"، لافتة إلى افتقار البلاد إلى الاختبارات ونقص المعدات اللازمة للوقاية الشخصية.
Advertisements
AdvertisementS