AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ الشرقية: تجهيز الأماكن التابعة لوزارة الشباب والرياضة كحجر صحي

الأربعاء 13/مايو/2020 - 11:42 ص
الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه
Advertisements
محمد الطحاوي

أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، القرار رقم 5767 لسنه 2020م بتشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية الشباب والرياضة وعضوية كل من مدير مديرية الشئون الصحية ومدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة ورؤساء  المراكز والمدن والأحياء كل في نطاق اختصاصه. 

 

وأوضح المحافظ في بيان، الأربعاء، أن اللجنة المشكلة تختص بالتنسيق مع فرع هيئة الرقابة الإدارية بالمرور على الأماكن التابعة لوزارة الشباب والرياضة، والتي تصلح كحجر صحي وتجهيزها وتأهيلها لاستقبال حالات العزل.


اقرأ أيضا:

خلال أسبوع.. ارتفاع أعداد المصابين بـ كورونا في الشرقية من 164 إلى 315 حالة

 

وقال المحافظ إن هذا القرار يأتي بعد الاطلاع على قراري رئيس مجلس الوزراء رقمي  606 و719 لسنة 2020 بشأن التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وصول عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد من أبناء المحافظة إلى ٢٧٨ إصابة، وأن مبنى العزل الطبي التابع لمديرية التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري بقرية شيبة التابعة لمدينة الزقازيق استقبل ٩٠ حالة مصابة بالفيروس خفيفة الأعراض، منهم ٣٣ من محافظة الشرقية، والباقي من محافظات أخرى، وتم إجراء جميع الفحوص الطبية اللازمة وسحب العينات لهم.


وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء وصل إلى ١٦ حالة، وأنه تم تخصيص دور كامل بمبنى العزل للمتعافين لمباشرتهم قبل العودة لمنازلهم. 

Advertisements
AdvertisementS