AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مشاركة الزمالك فى كأس العالم للأندية .. الكاف يحسم الجدل

الأربعاء 13/مايو/2020 - 05:10 م
شعار الكاف
شعار الكاف
Advertisements
عمرو الحلواني
حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " الكاف " الجدل المثار خلال الساعات القليلة الماضية بشأن مشاركة الزمالك فى كأس العالم للأندية فى نسخته المقبلة .

وقال مصدر مطلع داخل الاتحاد الإفريقي أن كل التقارير المثارة حول مشاركة الزمالك فى منافسات كأس العالم للأندية المقبل ليست صحيحة ، مؤكدا أن مشاركة الأندية حتى الآن يثير وفقا للوائح والقوانين الخاصة بتنظيم البطولات الإفريقية وهو مشاركة بطل مسابقة بطولة دوري أبطال إفريقيا ،ومع النسخة المقبلة سيشارك أصحاب المراكز الأولي والثانية والثالثة ببطولة دوري أبطال إفريقيا بالمسابقة مشيرا إلى أن بطل الكونفيدرالية ليس له أى علاقة بالمشاركة فى مونديال الأندية.

وكانت صحيفة الصريح التونسية أن الكاف يتجه لتحديث 3 أندية لتمثيل القارة السمراء في مونديال الأندية العام القادم، في ظل غموض الموقف بالنسبة لنسخة بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بسبب فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اختار أندية الزمالك المصري، والوداد المغربي والترجي التونسي، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية العام القادم بالصين، متجاهلًا النادي الأهلي.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة العام القادم، بمشاركة 24 فريقًا لأول مرة ، وبتمثيل إفريقي لـ 3 أندية، وهم أصحاب المراكز الثلاث الأولى من دوري أبطال إفريقيا العام المقبل كما كان مفترضًا.

وكان الكاف اتخذ قرارا رسميا بتأجيل منافسات الدور قبل النهائى من بطولة دوري أبطال إفريقيا إلى آجل غير مسمي والتى كان من المقرر إقامتها فى شهر مايو المقبل، وقرر تشكيل لجنة طوارىء لمتابعة ما ستسفر عنه الأيام المقبلة بخصوص الفيروس المنتشر .

Advertisements
AdvertisementS