AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رحلة الـ 10 آلاف حالة.. أسباب تزايد أعداد المصابين بكورونا ونصائح للحد من الوباء

الخميس 14/مايو/2020 - 10:01 ص
صدى البلد
Advertisements
محمد غالي

لم يظهر في مصر فيروس كورونا المستجد منذ بداية الأزمة العالمية وتفشيه، وإطلاق عليه اسم وباء، كما أعلنت وزارة الصحة، فالحالات الأولى قادمة من الخارج وخاصة الصين وإيطاليا والسعودية.

و بدأت رحلة فيروس كورونا في مصر مع أول حالة تم اكتشافها حاملة للفيروس، لشخص صيني يوم 14 فبراير، و تم عمل تحليل البي سي ار له وتم عزله بمستشفى النجيلة بمطروح، بعد إعلان سلبية التحاليل له، واستلامه من قبل سفارة الصين.

حتى وصل إجمالي أعداد المصابين الآن، الي 10431 حالة من ضمنهم 2486 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 556 حالة وفاة.


وتشدد وزارة الصحة مرارًا وتكررًا، على التباعد الاجتماعي، وتقليل المخالطة، ولكن ارتفاع أعداد الإصابات اليومي لفيروس كورونا، يدل على احتياجنا الي تعديل سلوك للعادات التي تلزمنا التجمعات وغيرها.

وقال خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه لكي يتم تقليل حالات انتشار فيروس كورونا المستجد، يجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتقليل المخالطة، والالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأوضح مجاهد، أنه يجب الإكثار من شرب السوائل في المدة بين الإفطار والسحور، والحرص على اتباع نظام غذائي صحي، مما يقوي الجهاز المناعي، داعيا المواطنين، خاصة خلال ما تبقى من شهر رمضان الكريم  قبيل عيد الفطر المبارك، إلى ضرورة تعديل السلوكيات التى اعتدنا عليها.


ونصح مستشار وزيرة الصحة والسكان، بعدم الإسراف في الخروج للتسوق، وتقليل التجمعات، وعند الخروج للضرورة لا بد من اتباع جميع الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات، وغسل الأيدي باستمرار أو فركها بالكحول، لتقليل فرص الإصابة بالفيروس.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس  عن خروج 160 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2486 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2980 حالة، من ضمنهم الـ 2486 متعافيا.

وأضاف أنه تم تسجيل 338 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد ، هو 10431 حالة من ضمنهم 2486 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 556 حالة وفاة.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
Advertisements
AdvertisementS