AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دراسة: فيروس كورونا يتنتقل إلى الكلاب عن طريق البشر المصابين به

الجمعة 15/مايو/2020 - 08:30 م
اصابة الكلاب بفيروس
اصابة الكلاب بفيروس كورونا
Advertisements
نهى هجرس
يحتار العديد من الأشخاص حول حقيقة نقل فيروس كورونا من الإنسان إلى الحيوان، لحسم هذا الأمر؛ أجرى باحثون في الصحة بالصين، اختبارا على 17 كلبًا و8 من القطط تعيش مع مرضى فيروس كورونا؛ للتأكد من صحة نقل الفيروس إلى الحيوان، ووجدوا دليلا على وجود الفيروس في 2 من الكلاب.

ووفقًا لما نشرتة مجلة " نيتشر "  يقول مالك بيريس، عالم الفيروسات في جامعة هونج كونج الذي قاد الدراسة إنه «لم تظهر الدراسة أي دليل على أن الكلاب يمكن أن تنقل العدوى إلى كلاب أو أشخاص آخرين».


ولكن التحاليل التى قاموا بها تؤكد أن الأشخاص الذين يعانون من فيروس كورونا يمكن أن يصيبوا الكلاب، ومنذ أن تم الإبلاغ عن العدوى لدى الكلبين في هونج كونج، كشف بعض العلماء عن إصابة العديد من الحيوانات بالفيروس التاجي، ووجدت الدراسات التي أجريت على القطط، أنها يمكن أن تنقل الفيروس إلى القطط الأخرى دون ظهور أعراض.

وجاء الدليل النهائي، حيث اختبر الباحثون 102 قطط وأصدروا دراسة، وقد ثبت أن 15 من تلك القطط كانت إيجابية بالنسبة للأجسام المضادة للفيروس مما يعني أن القطط كانت قد تعرضت في الماضي، كما يقول الباحثون في الورقة ، فإن الفيروس التاجي "أصاب مجموعات القطط في ووهان ، مما يعني أن هذا الخطر يمكن أن يحدث أيضًا في مناطق تفشي المرض الأخرى".

وأكدت بعض الأبحاث أن الحيوانات يمكن ان تنقل المرض لبعضها البعض، ووجد الباحثون أن القطط يمكن أن تصاب بالعدوى عند إعطائها جرعة كبيرة من الفيروس.
Advertisements
AdvertisementS