AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أبرزها علاج الربو.. ماذا يحدث للجسم عند تناول أوراق المانجو؟

الجمعة 15/مايو/2020 - 10:05 م
اوراق المانجة
اوراق المانجة
Advertisements
نهى هجرس
تعد المانجو من فاكهة الصيف المفضلة، نستمتع بمذاقها وفوائدها الصحية، وغنية بالفيتامينات والمعادن وأوراقها لها خصائص علاجية. 

ونظرًا لخصائصها الطبية الهائلة، اكتسبت أوراق المانجو أهمية في الطب الشرقي أيضًا، تحتوي الأوراق على فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج ومضادات الأكسدة بما في ذلك الفينولات والفلافونويد.

وكشفًا عن ما قدمه موقع "boldsky" إليكم أبرز فوائد ورق المانجو على الصحة.

السيطرة على داء السكري من النوع 2 

تعتبر أوراق المانجو مفيدة للسيطرة على مرض السكري لأنها تحتوي على مادة تسمى anthocyanidins، والتي تساعد في علاج مرض السكري، ويتم تجفيف الأوراق، أو استخدامها كحقن لعلاج مرض السكري. 


تحسين الوظيفة المعرفية 

يزيد مرض السكري من النوع 2 من عامل خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف الوعائي ، وهو أكثر الأسباب شيوعًا للخرف، وفقًا لدراسة نشرت في Brain Pathology ، يعمل مستخلص أوراق المانجو على تحسين الأمراض المركزية والضعف الإدراكي لدى مرضى السكري من النوع 2 .


خفض ضغط الدم المرتفع 

يساعد ورق المانجو في خفض ضغط الدم المرتفع بسبب خصائصه الخافضة للضغط وفقًا لدراسة في المجلة المصرية لطب المستشفيات، كما يساعد استهلاك أوراق المانجو في تقوية الأوعية الدموية وعلاج الدوالي. 


علاج الربو 

يمكن علاج مشاكل الجهاز التنفسي بما في ذلك الربو بمساعدة أوراق المانجو، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية والربو والبرد شرب أوراق المانجو بغليها في الماء مع القليل من العسل.

Advertisements
AdvertisementS