AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عميد معهد القلب السابق يكشف خطورة استخدام المسكنات

الإثنين 18/مايو/2020 - 07:19 م
جمال شعبان
جمال شعبان
Advertisements
عبد الخالق صلاح
حذر الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، السيدات من الإفراط في تناول المسكنات؛ مرددا: «بعض المسكنات قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وتسبب صداع»

وتابع خلال برنامج «ربي زدني علما» على قناة صدى البلد ،: «الباراسيتامول والبنادول من أفضل المسكنات .. وحيانا الصداع يكون من أعراض الأزمة القلبية والذبحة الصدرية خاصة لدى السيدات»، مردفا «الصداع عرض وليس مرضا».

وأشار شعبان أن الصداع قد يكون ناتج عن الجيوب الأنفية أو العين أو اللثة.

كما أوضح شعبان، إن نظام الحياة الحديثة والاعتماد على الوجبات السريعة يؤثر سلبيا على صحة الشباب.

وتابع شعبان: «أوجاع القلب لا تأتي على شكل نغزة بل يأتي الألم في مساحة أكبر من الإصبع»، مردفا «نادر جدا أن يكون النغرة مصدرها القلب».

وأضاف «الشعور بالنهجان حال صعود السلم دليل على حدوث مشكلة بالقلب، ولو كان مدخنا وبوزن زائد سيكون لديه قصور في الشريان التاجي بنسبة كبيرة».
Advertisements
AdvertisementS