AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحمد عمر هاشم: علاج كورونا في القرآن والله ما خلق داء إلا وله دواء.. فيديو

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 10:40 م
احتفالية ليلة القدر
احتفالية ليلة القدر
Advertisements
محمد شحتة
قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الظروف التي نعيش فيها الآن حرمت جماهير المسلمين من الحضور لاحتفالية الجامع الأزهر والتي كان يتوافد عليها الآلاف من المسلمين من شتى بقاع الأرض.

وأضاف عمر هاشم، في احتفالية الجامع الأزهر بليلة القدر، عبر البث المباشر، أن علماء الأزهر على مر العصور يحمون كتاب ربهم وينشرون رسالة الإسلام السمحة في ربوع العالم.

وأشار إلى أن الله أمرنا أن نأخذ بالأسباب وقت الأزمات وأنه ما خلق داءا إلا وله دواء، منوها ان القرآن الكريم خاطب الرسول عن الحل بما حل بمثل هذا من الأمم السابقة، فيقول الله في كتابه "فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُم بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا وَلَٰكِن قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ".

وأضاف، أن التضرع هو إخلاص التوبة والإنابة والتذلل والرجوع إلى رسول الله ، قائلا: نطلقها من الأزهر الشريفإلى العالم بأسره ، عليكم بإخلاص النية والتضرع إلى الله والإقلاع عن المعاصي والبعد عن الظلم .

وبدأت الاحتفالية بعد الانتهاء من صلاتي العشاء والتراويح بتلاوة لما يتيسر من آيات الذكر الحكيم، للقارئ الشيخ محمد رشاد، يليها كلمة للدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، يتحدث فيها عن فضل شهر رمضان، وليلة القدر المباركة، وكيفية التقرب فيها إلى الله عز وجل وطلب العفو والمغفرة منه تعالى، بالإضافة إلى فقرات من الابتهالات والأدعية الدينية يقدمها الشيخ حسام محمد أبو العز الأجاوي، المبتهل بالإذاعة والتليفزيون، والزهراء لايق حلمي، الطالبة بالصف الثاني الثانوي الأزهري، ويقدم فقرات الحفل، الإذاعي محمود عبد الرحمن، عضو المركز الإعلامي بالأزهر.

ونشرت صفحات الأزهر الشريف على مواقع التواصل الإجتماعي، فعاليات الاحتفالية مباشرة ، حرصا من الأزهر على بث الأجواء الروحية المتصلة بالشهر الكريم، خاصة خلال العشر الأواخر، وما في لياليها من الأجر العظيم والفضل العميم، عسى أن يتقبل الله دعائنا ويفرج عنا أجمعين هذه الأزمة التي يعاني منها العالم بأكمله.
Advertisements
AdvertisementS