AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير سابق ومحافظ ونائبة.. كورونا لا يميز بين وزير وغفير ويواصل مفاجآته

الأربعاء 20/مايو/2020 - 02:28 م
فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد
Advertisements
ميـــس رضــا
منذ أن طرق فيروس كورونا أبواب العالم أصبح حديث الساعة وشغل العالم من شرقه إلى غربه، مسجلا 5 ملايين إصابة حتى الآن ومقتربا من نصف مليون حالات وفيات.

اقرأ أيضا:-

ومع عداد الإصابات الذى لا يتوقف بات كورونا يفاجيء الجميع بإصابات بين صفوف المسؤولين من وزراء ومحافظين وشخصيات عامة اعتقد البعض أنها بعيدة عن مرمي الإصابة بالفيروس المستجد، كورونا لا يميز بين وزير ولا غفير فقد سجل مؤخرا عدد إصابات لشخصيات عامة ومتسللا ايضا للبرلمان رغم ما لديهم من اجراءات احترازية عالية، إلا أن سهولة انتقال العدوى من شخص لآخر جعلت الفيروس ينتشر بسرعة كبيرة جدًا بين كل أفراد الشعب الواحد.

ويرصد صدى البلد الشخصيات التى طالها الفيروس:


 محافظ الدقهلية 
أصيب محافظ الدقهلية، أيمن مختار بالفيروس بعد أن ثبتت التحاليل والفحوصات التى خضع لها بإيجابية المسحة المأخوذة منه لفيروس كورونا المستجد.

وكان ديوان عام محافظة الدقهلية قد شهد أعمالا مكثفة للفرق الصحية وإدارة الطب الوقائي لفحص المخالطين المباشرين وغير المباشرين لمدير إدارة شؤون البيئة بالديوان، وذلك بعد التأكد من إصابته بمرض "كوفيد-19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد وتم حجر المحافظ فى الاستراحة الخاصة به بالمنصورة تحت إشراف طبي كامل.


 سامح فهمى وزير البترول الأسبق 
أثبتت نتائج التحاليل الطبية، أمس الثلاثاء، إصابة المهندس سامح فهمي، وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق بفيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر قريبة الصلة بالمهندس سامح فهمي إنه يخضع نفسه حاليًا للحجر الصحى في منزله حيث يتناول العلاج من قبل الأطباء، مؤكدة أن حالته الصحية جيدة.

شقيق نجيب ساويرس 
أعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس، إصابة شقيقه بفيروس «كورونا» قائلًا: «أخي كان متواجدا في سويسرا لإجراء عملية جراحية، وتم إجراء تحليل كورونا له، وظهرت النتائج إيجابية، ولكنه تماثل للشفاء».

وتسلل فيروس كورونا مجلس النواب مسجلا إصابة بين صفوفه إصابة نائبة في المجلس بفيروس كورونا المستجد.

وعبر مجموعة على تطبيق "واتساب"، تداول النواب نبأ إصابة زميلتهم شيرين فراج، عضو البرلمان من محافظة القاهرة، بفيروس كورونا وعزلها بمستشفى القصر العيني.

وفاة رجل الأعمال منصور الجمال 
توفي رجل الأعمال المصري "الشهير"، منصور الجمال، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بعد أن شعر بأعراض تتشابه مع أعراض فيروس كورونا، فضلًا عن كونه يعاني من مشاكل صحية بالرئة وإصابته بمرض السكري، فأخبر مجموعة من كبار الأطباء من أصدقائه، وسرد لهم الأعراض.

وفاة رشا حلمى 
توفيت المذيعة بالتليفزيون المصري، رشا حلمي، إثر إصابتها بفيروس كورونا، حيث وافتها المنية ، بمستشفى العزل بمحافظة الغربية .

Advertisements
AdvertisementS