AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مجلس النواب يدرس فتح صالات الجيم وعودة الدوري المصري

الأربعاء 20/مايو/2020 - 08:40 م
فتح صالات الجيم
فتح صالات الجيم
Advertisements
أحمد أيمن
قال النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة تدرس ملف إعادة فتح صالات الجيم مرة آخرى، لدعم الشباب والعاملين في هذه المهنة، بعد فترة التوقف التي تعرض لها النشاط عقب قرار الغلق بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار حسين، إلى أن اللجنة طالب وزارة الرياضة أيضا بإرسال خطتها بشأن عودة المسابقات الرياضية ومن ضمنها الدوري المصري، على الرغم من صعوبة اتخاذ هذا الإجراء خلال الفترة الحالية بسبب صعوبة السيطرة على الفيروس فى الألعاب الجماعية التي لن نتمكن من تفعيل التباعد الاجتماعي بها على عكس الألعاب الفردية.


وأيد النائب، قرار مجلس الوزراء بعودة الأنشطة الرياضية بالأندية ومراكز الشباب منتصف يونيو المقبل، كجزء من خطة الحكومة للتعايش مع الفيروس، مؤكدا أن العودة ستتم بشكل تدريجي مع اتخاذ كافية الإجرءات الاحترازية لحماية اللاعبين والعاملين بالقطاع من الإصابة بالفيروس.

ولفت وكيل لجنة الرياضة بالبرلمان، إلى أن عودة الدوري مرهونة بمنظومة الأمان الصحي بين اللاعبين والمعنيين بالمنظومة، لذلك لابد من التأكد من عدم وجود نسبة تعرض للإصابة بكورونا، مردفا: "الأمر لا يتعلق بالجماهير". 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أنه سيتم الإعلان عن العودة التدريجية للعديد من الأنشطة الرياضية بالنوادي ومراكز الشباب اعتبارا من منتصف يونيو القادم، كما سيتم دراسة إعادة فتح المحالات والمولات وجميع الخدمات المختلفة، وعودة الحياة مرة أخرى، على أن يكون موعد حظر حركة المواطنين اعتبارا من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين.
Advertisements
AdvertisementS