AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: حرارة الصيف لا علاقة لها باختفاء فيروس كورونا

الخميس 21/مايو/2020 - 08:50 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
حسن رضوان
كشف فؤاد حسب الله عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، حقيقة ما تم تداوله خلال الفترة الماضية بشأن انتهاء أزمة فيروس كورونا مع قدوم فصل الصيف، مؤكدًا زيادة حالات المصابين اليومية تؤكد أن ما تم تداوله حول هذا الأمر اكذوبة ولا يوجد له أساس من الصحة.


وقال "حسب الله" لـ"صدى البلد"، إن فصل الصيف لا يوجد له علاقة باختفاء فيروس كورونا المستجد من البلاد ولا القضاء عليه مرتبط بأى فصل من فصول العام، وخير دليل على ذلك ارتفاع الإصابات اليومية في افريقيا والدول العربية الأكثر ارتفاعا لدرجة الحرارة ومن بينهم مصر.


ورد عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، على تصريحات شركة عالمية تصنع مليار جرعة من لقاح لفيروس كورونا المستجد برغم كونه لم يتم تجربة فعاليته حتى الآن، معقبًا: "مصر وجميع الدول حول العالم على أتم الاستعداد لشراء كمية من اللقاحات التى تقضى على كورونا ولكن ينبغى أن يتم تجربتها واثبات فعاليته ضد فيروس كورونا".

وتابع النائب حديثة:" أناشد المواطنين باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا وارتداء الكمامة بشكل مستمر لمنع انتقال العدوى من شخص لآخر".

وكان ذلك بعد أن أكدت شركة الأدوية AstraZeneca، قدرتها على تصنيع مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الذي تطوره جامعة أكسفورد وشحنها في سبتمبر إذا نجحت التجارب السريرية.

ووفقًا لصحيفة "جارديان" البريطانية، ذكرت الشركة إنها وقعت أول اتفاقيات بشأن 400 مليون جرعة على الأقل من لقاح كورونا، الذي لم يثبت فعاليته بعد، ولكنها تعمل على تطويره مع جامعة أكسفورد.

وأعربت الشركة عن أملها في توفير اللقاح في بريطانيا ابتداءً من سبتمبر، برغم أنه أثيرت الشكوك حول فعالية لقاح أكسفورد بعد أن فشل في وقف الفيروس على مجموعة من القردة.

ولا توجد حاليًا لقاحات معتمدة أو علاجات لكوفيد -19، والتي يتم اختبارها من قبل عدد من شركات الأدوية في جميع أنحاء العالم. 

وتعمل الحكومات وصانعو الأدوية والباحثون على حوالي 100 لقاح، ويتوقع الخبراء أن تطوير علاج فعال للوقاية فيروس كورونا قد يستغرق من 12 إلى 18 شهرًا. 
Advertisements
AdvertisementS