AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني يكشف خطة الحكومة فى خفض العدد اليومي لمصابي كورونا

الجمعة 22/مايو/2020 - 06:41 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
حسن رضوان
قال سمير البطيخي عضو مجلس النواب، إن الفترة المقبلة ستشهد زيادة فى عدد الاصابات اليومية بسبب فيروس كورونا المستجد ولكن لن تدوم، مؤكدًا أن بعد شهر يوليو تنخفض أعداد الإصابات اليومية لتصل لأقل عدد ومن ثم لن يكون هناك إصابة واحدة.


وأضاف "البطيخى" لـ"صدى البلد"، أن مصر قامت بعمل ابحاث واكتشافات على خفض نسبة الوفيات فى مصر ونجحت فى ذلك وكانت نتيجة التحاليل أن فيروس كورونا يصيب الدم فى الرئة بتجلط مما ينتج عنه الوفاة ولكن بعد تطبيق العلاج نسبة الوفيات اليومية فى تراجع.


وأشار عضو مجلس النواب، الى أن معدلات الاصابة فى مصر لا تذكر بالنسبة لاصابات دول العالم، لافتًا الى أن هناك 50 حالة فقط على أجهزة التنفس و250 فى العناية المركزة، وذلك دليل على حكمة الدولة فى تطبيق خطة الاستباقية ضد فيروس كورونا من البداية حتى الأن.

وأكد النائب، أن ما قامت به الدولة من إصدار العديد من القرارات بشأن ارتداء الكمامة الاجبارية والإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد له تأثير إيجابي على خفض نسبة الإصابات اليومية أيضا ، إضافة إلى الأبحاث والاكتشافات التى مستمرة بها للقضاء على الفيروس إخراج لقاح قوى قادر على محو كورونا.

وكان ذلك بعد أن توقع د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن تصل مصر إلى 40 ألف مصاب خلال الفترة المقبلة على أن يتم بعدها حدوث تناقص كبير فى الأعداد حتى نصل إلى تسجيل صفر حالات .

وقال إن أرقام الوفيات بفيروس كورونا التى يتم إعلانها بشكل يومي دقيق جدا ويمكن القياس على أساسه لافتا أن نسبة الوفيات تمثل أقل من 4.8% من نسبة الإصابات. 

وأشار إلى أن هناك 2000 مصاب فقط من أصل 14 ألف محتجزين داخل مستشفيات العزل ما يعني أن هناك أكثر من 80% من المصابين لا يحتاجون لرعاية صحية أو دخول المستشفى.

وأكد أن الحكومة تعمل منذ بداية أزمة كورونا بتنسيق كامل بين جميع أجهزتها ويتم استخدام علوم تحليل البيانات وتكنولوجيا الذكاء الصناعي فى متابعة انتشار الفيروس.

يتم تحليل واقع الإصابات اليومية لفيروس كورونا ومن خلاله يمكن التنبؤ بالحالات المتوقعة وحجم الانتشار مع قياس النسبة المئوية للنمو فى كل حالة وذلك حتى نصل إلى النقطة التي يمكن عندها الحديث عن نهاية الوباء فى مصر.

وأشار إلى أن الأبحاث كشفت أن حامل فيروس كورونا يمكن أن يعدي ثلاثة أشخاص على الأقل ، لافتا أن ما يتم رصده واصداره من الحكومة حول تطورات الفيروس مبني على قواعد علمية بحتة.
وأشار إلى أن أى زيادة فى أرقام المصابين تكون متوقعة قبلها بعدة أسابيع كاشفا أن التوقعات أن تصل مصر إلى 20 ألف مصاب قبل نهاية مايو .

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مشروع "بشاير الخير ٣" بمدينة الإسكندرية، والذي يطل علي بحيرة كينج مريوط التي تم تطهيرها وتكريكها وإزالة التعديات من عليها لإعادتها لسابق عهدها، والمخصص لسكان مناطق: مأوى الصيادين وكوم الملح وفرن الجراية والمفروزة 1 و2 ومثلث السكة الحديد وجزء من نجع العرب، ويضم ١١ ألف شقة سكنية تغير حياة ٥٥ ألف نسمة من أهالي الإسكندرية.

ويتابع الرئيس السيسي، على هامش افتتاح مشروع بشاير الخير 3، معدلات العمل في بشاير الخير رقم ٥ ومدينة الإسكندرية الجديدة.

وتعد المرحلة الثالثة من مشروع "بشاير الخير" الأكبر من نوعها، حيث تتمكن الإسكندرية من خلالها القضاء على المناطق العشوائية الخطرة.


يضم مشروع بشائر الخير ٣،  قسمين؛ القسم الأول، هو منطقة الأهالي، وتم تنفيذها على مساحة ١٠٥ أفدنة؛ تضم ٢٠٠ عمارة سكنية و١٠ الاف و٦٢٤ وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من ٥٠ ألف مواطن من ذلك المشروع.

ويضم القسم الثاني من المشروع، منطقة استثمارية على مساحة ٣٠ فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعدد من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وسطح، بإجمالي مساحات ٣٩ ألف م٢، ومبنى مطاعم على طابقين وسطح بإجمالي ٥.٦٥٤ م٢ ومحطة وقود على مساحة ٣٧٦٧م٢، بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على ٣ أدوار وسطح بإجمالي ١٤٣٨٦ م٢ للمبنى و٢٨ ألفا و٧٧٢ مترا للمبنين.

وتضم المنطقة الاستثمارية ١٦ بلوك استثماري يشمل البلوك الواحد دورين تجاري أرضي محلات والأول مول بإجمالي مساحة ٢٨ ألف متر مربع و١٢ دور سكني بإجمالي ١٥٣٦ وحدة سكنية تبلغ مساحة الوحدة السكنية ٩٠ مترا، كما يضم ١١ قاعة متعددة الأغراض من بينهم ٨ قاعات بمسطح حوالي ١٠٠٠ متر مربع و٣ مسطح حوالي ٢٠٠٠ متر مربع، بالإضافة إلى ٣٩ مسطحًا تجاريًا مختلف المساحات بمتوسط ١٧٥ متر مربع بالواجهة الأمامية أسفل قاعات الأفراح، و٦٤ مسطح تجاري مختلف المساحات بمتوسط ٣٠ مترًا مربعًا بالواجهة الخلفية أسفل قاعات الأفراح وألف باكية جراج انتظار سيارات.

كما تضم المنطقة تضم مجمعًا للبنوك مكون من أرضي وجراج ودورين بإجمالي مسطح ٢٣٧٠ مترًا، كما يضم مبنى مجمع للسينمات مكون ٣ طوابق وسطح بإجمالي مسطح ٤١٥٠ مترا، ومبنى متعدد الأغراض مخصص كمعارض للسيارات مكون من ٣ أدوار وسطح بإجمالي مسطح ٧٣٣٢ مترا، موضحًا أن إجمالي المسطحات التجارية بالمنطقة الاستثمارية تصل إلى ١١٠ الاف و٨٥٤ مترا.

وقد تم إنشاء ٣ مدارس للتعليم الأساسي؛ وملاعب ؛ و١٣ موقع مخصص لانتظار السيارات، كما يضم المشروع مسجدا على مساحة ألفي متر؛ ويضم مصلى للرجال واخر للسيدات؛ فضلا عن قاعتين مناسبات كل قاعة يوجد بها مكان مخصص للرجال واخر للسيدات؛ كما يضم المشروع أيضا كنيسة على مساحة الفين متر.

وتبلغ مساحة الوحدة السكنية ٩٠ مترًا؛ وتضم ٣ حجرات وحمام ومطبخ وصالة و٢بلكونة؛ حيث يستهدف المشروع في توفير جيل يتم تنشئتهم في حياة كريمة ولائقة لهم، ويتم تسليم المواطنين وحدات سكنية كاملة التشطيب والأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية؛ وكاملة المرافق بعدادات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي والتليفون المنزلي والانترنت؛ فضلًا عن شبكة كبيرة لإطفاء الحرائق، كما أن كافة العمارات السكنية تضم مصعدين "٢ اسانسير".
Advertisements
AdvertisementS