ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المغرب: 434 حالة شفاء من "كورونا" خلال يوم واحد وتسجيل 26 حالة إصابة جديدة

الإثنين 01/يونيو/2020 - 08:56 م
المغرب
المغرب
Advertisements
أ ش أ
أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الاثنين، تسجيل 434 حالة شفاء فى دفعة واحدة خلال ال 24 ساعة الماضية منذ بداية الحالة الوبائية في أرجاء المملكة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 5893 حالة.

ووفقا للبيانات الصادرة عن الوزارة، تواصلت نسبة الوفيات الانخفاض بشكل كبير في المغرب؛ إذ لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، ليستقر عدد الوفيات عند 205 حالات، بمعدل بلغ 2.6 في المائة، وهو من بين أقل معدلات الوفيات الموجودة في العالم.

وأفادت "الصحة" المغربية، بتسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المملكة إلى 7833 حالة.

وأضافت الوزارة أن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مخبرية سلبية، قد بلغ 213721 منذ بداية انتشار الفيروس بالمغرب وحتى اليوم.

وفيما يتعلق بتوزيع حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد، فقد سجلت مدينة الدار البيضاء 15 حالة، تلتها مدن مراكش وطنجة والعراش بحالتين في كل منها، ثم منطقة بني ملال خنيفرة بأربع حالات، وسيدي إفني بحالة واحدة.

وأجرت المختبرات الوطنية المغربية خلال الـ24 ساعة الماضية 12.415 تحليلا مخبريا، جاءت نتائج 26 منها إيجابية، و12.389 سلبية.
وانخفضت الحالات التي تتلقى العلاج إلى 1735 بعد توالي حالات التعافي في الأيام الماضية بشكل كبير جدًا. وبلغ متوسط سن المصابين 35 سنة، منهم 61 في المائة من الرجال و39 في المائة من النساء.

وفيما يتعلق بالحالات الخطيرة التي تتواجد في أقسام الإنعاش جراء "كوفيد-19" سجلت ايضا تراجعًا كبيرًا، لتنحدر إلى 13 حالة فقط، موزعة بين الدار البيضاء بست حالات، وطنجة بأربع حالات، ومراكش بحالتين، ومدينة فاس بحالة واحدة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements