AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البابا تواضروس: نصلى من أجل المرأة داخل المجتمع ودورها في كل بيت

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 01:20 م
قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني
Advertisements
سامح سلام
ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمة روحية اليوم، الثلاثاء، ضمن حلقات "معا بنفس واحدة" والتى تبث على مدار أيام صوم الرسل والذي ينتهى بتذكار استشهاد الرسولين بطرس وبولس في الثاني عشر من يوليو المقبل .

وتأمل البابا تواضروس الثاني في الإصحاح السادس عشر من سفر أعمال الرسل، لافتا إلى أن الإصحاح السادس عشر يوجد به العديد من الفضائل المسيحية، ومن ضمنها "إضافة الغرباء"، مثلما فعلت ليديا بائعة الأرجوان، والتى كانت متعبدة إلى الله وأمنت على يد بولس الرسول.

أقرأ أيضا ..

وأضاف البابا تواضروس أن إضافة الغرباء فضيلة هامة في تاريخ المسيحية مثلما فعل إبراهيم أبو الأباء وكذلك القديس الأنبا باخوميوس أب الشركة، مشيرا إلى أن ضيافة الغرباء تجعل الإنسان دائما مستعد، وأنه يجب على الانسان أن يقتني فضيلة إضافة الغرباء وأن الله سيمنح البركات لكل من يسعى في طريق هذه الفضيلة.

وطالب البابا تواضروس بالصلاة من اجل المرأة، وهى التى خلقها الله مع الانسان الأول في صورة أمنا حواء، ونصلى لها في كل صورة "الأم - الزوجة - الأخت - الإبنة – الجدة" ، موضحا أننا نصلى من أجل المرأة في كل بيت وكل صورة، وأن فخر جنسينا هى أمنا العذراء مريم.

وتابع قائلا، نصلى من أجل المراة في المجتمع ومن أجل عملها في كل صورة، والمسئوليات التى يضعها الله على عاتقها، وأن الصلاة في هذا اليوم من أجل المراة بصفة عامة.
Advertisements
AdvertisementS