AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحدهم ستتبرع بالأموال لمصابي كورونا.. رأى المصريين فى ترحيل موسم الحج.. فيديو

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 12:20 م
صدى البلد
Advertisements
شيماء عبد السلام - هديد عبده
بعد غلق دام لأكثر من شهرين، فى المكان المفضل لجميع المسلمين فى العالم، وهو بيت الله الحرام، قررت وزارة الحج السعودية بإقامة الحج هذا العام، وذلك مقتصرا على عدد محدود ممن يتواجدون بالمملكة العربية السعودية من الجنسيات المختلفة. 

ورصدت عدسة "صدى البلد" آراء المواطنين حول قرار المملكة العربية السعودية حول موسم الحج فى ظل جائحة كورونا. 

اقرأ أيضا:

وقال أحمد السيد إن القرار جاء فى وقته اقتراب موسم الحج و وقفة عرفات التى تضيف السرور والإطمئنان على جميع المسلمين فى أنحاء العالم وأضاف أن المملكة تستطيع اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الحجاج، فيما أعرب عن حزنه لعدم إمكانية الذهاب للحج وقال إن أمواله ستذهب إلى المؤسسات الخيرية للتبرعات. 

وعلق محمد عبد الحكيم على القرار حيث قال إن القرار سيكون سليما بنسبة كبيرة إذا استطاعت السعودية احتواء الأزمة والسيطرة على التباعد بين الحجاج وتوافر المعدات اللازمة للوقاية كالكمامات والكحول وغيرهم أنا عن النية فى الذهاب للحج فأصبحت غير ممكنة بعد قرار المملكة مما جعل "عبد الحكيم" يقرر التبرع بالأموال إلى المحتاجين حيث قال "الفلوس دلوقتى هتطلع لوجه الله". 

وأكدت نهى محمد على أن هذا القرار سليم لأن السعودية قد فرضت الحظر لمدة ٢٣ ساعة قبل الإعلان عن إقامة موسم الحج هذا العام وذلك حد من إنتشار الفيروس بالمملكة وأدى إلى إيجابية الأوضاع فى السعودية أنا عن خطتها للحج والتى بائت بالفشل فقررت أن تضع على خطة أخرى وهى التبرع لمصابى كورونا وتوفير الأدوية اللازمة من الأموال التى أدخرتها للحج. 

وعلقت ياسمين عبد المنعم أن الحد هو بهجة المسلمين والشرق الأوسط كان فى انتظار مصدر يغير نصير الأحداث المربكة التى تحدث، وأموال الحج ستتبرع بها لصالح مستشفيات علاج الأطفال بالمجان. 

وأوضحت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية حيال استمرار مخاطر هذه الجائحة وعدم توفر اللقاح  للمصابين فى العالم كله أنها ستأخذ الإجراءات اللازمة للتعقيم وحماية الحجاج.
Advertisements
AdvertisementS