AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لإنهاء الجدل.. هل أشعة الشمس تقضي على فيروس كورونا أم لا ؟

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 10:58 ص
هل أشعة الشمس تقضي
هل أشعة الشمس تقضي على فيروس كورونا ام لا ؟
Advertisements
آية التيجي
كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثون من المركز الوطني الأمريكي، ان أشعة الشمس يمكن ان تساهم في قتل فيروس كورونا المستجد في الهواء ولكن بنسبة محددة وبعد مرور 6 دقائق من وجود جزيئات الفيروس في الهواء.

وأضاف الباحثون، إلى أن كوفيد 19 يموت بأشعة الشمس في فصل الصيف بنسبة 90 % بعد 6 دقائق فقط، أما عندما يتعرض للشمس في فصل الشتاء فإنه يموت بعد حوالي 30 دقيقة.


وأكد الباحثون، أن الموجة الحارة في فصل الصيف وأشعة الشمس يمكن ان تقتل جزيئات الفيروس في الجو خلال 6 دقائق، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل البريطانية

وتابع الباحثون، أن الموجة الحارة يمكن ان يساعد على خفض أعداد المصابين بالفيروس، فعند عطس أحد الأشخاص و تناثر الرذاذ في الجو، ويمكن للشمس أن تقتله خلال 6 دقائق، وفي استمرار الفيروس في فصل الشتاء، فيمكن أن يصبح معلق في الهواء لحوالي 5 ساعات ويصل إلى عدة أيام، إلا ان الشمس يمكن ان تقتله في 30 دقيقة.

وأوضح الباحثون، أن يتوقع الخبراء إنتهاء فيروس كورونا خلال فصل الصيف بنسبة كبيرة، ولاسيما في منتصف شهر سبتمبر حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبيرة، وسوف تساعد الشمس في هذا الشهر أن تقتل الفيروس في حوالي تلت ساعة.
Advertisements
AdvertisementS