AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار جامعة عين شمس.. الإعلان عن موعد بدء امتحانات طلاب الفرق النهائية بكلية الهندسة.. حاسبات ومعلومات تبدأ 9 يوليو.. وتحديد موقف الطلاب الراسبين في مقررات الفصول الدراسية السابقة

الخميس 25/يونيو/2020 - 11:10 م
طلاب جامعات
طلاب جامعات
Advertisements
حسام الفقي
_تعرف على موعد بدء امتحانات طلاب الفرق النهائية فى هندسة عين شمس
_حاسبات ومعلومات عين شمس تبدأ امتحانات طلاب الفرق النهائية 9 يوليو


أكد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس خلال اجتماع طارئ، أمس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع عمداء الكليات؛ لبحث الإجراءات المتعلقة ببدء انعقاد امتحانات السنوات النهائية، ضرورة إتخاذ وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا حفاظًا على سلامة جميع الطلاب.


أقرأ ايضا :


وجه الدكتور محمود المتيني بضرورة وسرعة إرسال جميع جداول امتحانات السنة النهائية بالتفصيل ، و التي من المقرر أن تبدأ ما بين ٦ إلى ١١ من يوليو المقبل وتنتهي في الفترة من ١٥ إلى ١ سبتمبر من العام الجامعي الحالي ٢٠٢٠، وذلك حسب احتياجات كل كلية؛ لإقرارها خلال جلسة مجلس الجامعة المزمع انعقادها يوم الإثنين المقبل.


وأشار إلى أنه من المقرر أن تعلن جميع الجداول الخاصة بالكليات، عبر المواقع الرسمية لكل كلية .


أقرأ ايضا :


جدير بالذكر أن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية عقد اجتماعًا أمس الأول، الثلاثاء برئاسة الدكتور  خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور د. صديق عبدالسلام الأمين العام للمجلس، ورؤساء الجامعات.


فى بداية الجلسة اطمأن الوزير من  رؤساء الجامعات على انتظام سير عملية تقييم طلاب سنوات النقل وفقًا للقواعد والإجراءات التي سبق وأن أقرها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وكذا علي آخر استعدادات الجامعات لإجراء امتحانات الفرق النهائية للكليات بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعى 2019/2020 علي أن تبدأ أعمال امتحانات السنوات النهائية بكافة الجامعات والمعاهد اعتبارًا من 1/7/2020 ويترك لمجالس الجامعات اعتماد مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسى الثاني بالكليات المختلفة بالجامعة وفقا لظروف كل جامعة على حدة.


أعنلت كلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس بناء علي قرار المجلس الأعلي للجامعات بجلسته رقم (٧٠١) بتاريخ 23/6/2020، واجتماع مجلس الجامعة الطارئ يوم الاربعاء بتاريخ 24/6/2020

قررت الكلية  أن تبدأ إمتحانات طلاب الفرقة الرابعة بجميع تخصصات الشعبة العامة وطلاب المستوي الرابع بالبرامج الخاصة بالكلية يوم الخميس الموافق 9/7/2020، وسيتم إعلان الجداول خلال الايام القليلة القادمة، وسيتبع إمتحانات النظري إجراء الامتحانات العملي ثم مناقشة مشاريع التخرج، وتتمني إدارة الكلية التوفيق لجميع ابنائها.

وقالت الدكتورة نجوى بدر عميدة كلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس في تصريحات لـ صدى البلد ان الكلية تمتلك أحدث المعامل بمواصفات عالمية وتضم 22 معملا مع توفير خدمة بجودة عالية من خلال توافر عدد كبير من أجهزة الحاسب الآلي فضلًا عن السرعة العالية للإنترنت 

 وأشارت الي ان الكلية تلعب  دورا كبيرا فى تنمية مهارات الطلاب وتشجيعهم على المنافسة فى السوق العالمية، ودعم الطلاب على دمج الذكاء الاصطناعي  وبرمجة الروبوت  لخلق برمجيات تطبيقية ذات استخدام عملي من خلال المحاضرات التفاعلية لتمكين الطلاب منوها بأن الكلية سوف تشارك بمسابقة في روسيا خلال الفترة القادمة.

صرح الدكتور ضياء خليل عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس انه سوف تبدأ تدريبات وامتحانات العملي لبعض المقررات يوم السبت 11 يوليو مع بدء الامتحانات النهائية لجميع المقررات يوم السبت 18 يوليو وسوف يعلن عن الجداول التفصيلية لاحقا. 


وأكد عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس علي أخذ جميع الإجراءات الاحترازية وذلك للمحافظة على جميع أفراد منظومة التعليم من طلاب وأعضاء هيئة تدريس والهيئة المعاونة والاداريين وأفراد الأمن.


وأشار الي تقسيم درجات المقرر إلى الأجزاء التالية: مجموعة من التكليفات - امتحان نهائي - امتحان عملي (إن وجد).


بالإضافة إلى طلاب الفرق النهائية يتم إجراء امتحانات الحالات التالية في اللوائح التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة وهم:


- الطلاب المسجلون في مقررات للتحسين في فصل ربيع 2020.

- الطلاب الراسبون في مقررات في فصول دراسية سابقة واختاروا أن يمتحنوا فيها كي يحصلوا على درجاتهم كاملة طبقا للائحة.

- الطلاب المسجلون مقررات إضافية عن الخطة الأكاديمية في فصل ربيع 2020.
Advertisements
AdvertisementS