AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فيسبوك تعلن عن ميزة جديدة تحذر مستخدميها من الأخبار القديمة

الجمعة 26/يونيو/2020 - 10:02 ص
فيسبوك
فيسبوك
Advertisements
شيماء عبد المنعم
أعلنت شركة فيسبوك Facebook، أمس الخميس، عن أنها ستقدم ميزة تحتوي على شاشة جديدة للإشعارات تحذر مستخدميها إذ حاولوا مشاركة أخبار مضى على نشرها أكثر من 90 يوما، وفق ما ذكره موقع "techcrunch" التقني.

وقالت فيسبوك في منشور عبر مدونتها: "بدأنا في طرح شاشة إشعار على مستوى العالم لإعلام المستخدمين عندما يمر على نشر المقالات الإخبارية التي هم على وشك مشاركتها أكثر من 90 يوما".


وأقر فيسبوك بأن القصص القديمة التي تم نشرها خارج سياقها الأصلي تلعب دورا في نشر المعلومات الخاطئة، وقالت عملاق التواصل الاجتماعي" إن ناشرو الأخبار على وجه الخصوص عبروا عن قلقهم بشأن إعادة توزيع القصص القديمة كما لو أنها أخبار عاجلة، الأمر الذي يمكن أن يسيء فهم حالة الأحداث الجارية".
 
وستظهر شاشة الإشعار عندما ينقر المستخدمون على زر المشاركة في المقالات التي مضى على نشرها ونشر محتواها أكثر من 90 يوما، وإلى جانب هذا الإشعار التحذيري سيظل بإمكان المستخدمين مشاركة المنشورات والمقالات القديمة.

وتعد شاشة الإشعارات هذه هي أحدث أنواع الإشعارات التى جربتها  فيسبوك مؤخرا، حيث قدمت في العام الماضي، إشعارا منبثقا على منصة إنستجرام Instagram، والذي يمنع رواد المنصة من مشاركة التعليقات المسيئة، والذي يقدم لهم مجموعة من الخيارات، من بينها المضي قدما أو حذف التعليق.

ومن خلال المنشور الذي أعلنت فيه عن الميزة الجديدة، قالت فيسبوك: "إنها تخطط على مدار الأشهر القليلة القادمة لاختبار أنواع أخرى من شاشات الإشعارات، بما في ذلك النوافذ المنبثقة بالنسبة للمنشورات الخاصة بفيروس كورونا المستجد COVID-19"، وعلى غرار تويتر ستكشف فيسبوك استخدام شاشة إعلام مشابهة توفر معلومات عن مصدر الروابط، وتوجه المستخدمين إلى مركز معلومات الفيروس التاجي للحصول على معلومات صحية موثوقة.
فيسبوك تعلن عن ميزة جديدة تحذر مستخدميها من الأخبار القديمة
Advertisements
AdvertisementS