AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الداخلية فى يوم .. ضبط 4804 أشخاص و2960 مركبة خالفوا الحظر في 24 ساعة.. إحباط محاولتى توريد 43 طن قمح فاسد ومصاب بحشرات فى الغربية والقليوبية

الجمعة 26/يونيو/2020 - 10:00 م
الداخلية فى يوم
الداخلية فى يوم
Advertisements
مصطفى الرماح - اسلام مقلد
الداخلية فى يوم:
- لعدم ارتداء الكمامات.. ضبط 2620 سائق نقل جماعيا خلال 24 ساعة
- خالفوا حظر البناء.. الداخلية تضبط ٨٠ شخصا خلال ٢٤ ساعة
- ضبط عاطل بحوزته 40 طربة حشيش في الإسكندرية
- خالفوا الحظر.. الداخلية تضبط ٤٨٠٤ اشخاص و2960 مركبة خلال 24 ساعة
- الأموال العامة تضبط 4 قضايا بقيمة 2.5 مليون جنيه
- مخلوط بقمح مستورد به سوس.. الداخلية تحبط محاولة توريد ٢٢ طن قمح فاسد بالقليوبية
- ضبط تاجر بحوزته ٢١ طن قمح مصاب بحشرات قبل توريدها
- رفض زيارتهم لمريض كورونا.. ضبط شخصين تعديا على ممرض داخل مستشفى عزل بمصر القديمة
- سقوط 4 عاطلين بالقاهرة وبحوزتهم أستروكس وهيروين
- إحباط ترويج ٨ أطنان أغذية و١٢ ألف قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر بالقاهرة


شنت قطاعات وزارة الداخلية المختلفة، اليوم الجمعة، على رأسها قطاع مصلحة الأمن العام حملات كبرى على العديد من البؤر الإجرامية، واستهداف الخارجين عن القانون، وكذلك القطاعات الإنسانية بالوزارة، التى تقدم خدمات مختلفة للجمهور.


واصلت اجهزة وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس.




أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن إتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 2620 سائق نقل جماعيا لـ عدم إرتداء الكمامة الواقية.


جاء ذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.


كما واصلت اجهزة وزارة الداخلية جهودها لمواجهة كافة أشكال الخروج على القانون، وما أعلنته الوزارة من التصدى بكل حسم وحزم لمن يخالف القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة بالمحافظات.


قامت أجهزة وزارة الداخلية بضبط 80 شخص لـ مخالفتهم قرار البناء المشار إليه ، وذلك خلال 24 ساعة.


وتمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، من ضبط أحد العناصر الإجرامية وبحوزته 40 طربة حشيش بغرض الاتجار.


كانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بقيام عاطل (له معلومات جنائية مسجلة) بالاتجار بمخدر الحشيش، وترويجه على عملائه بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزة، شرق المدينة.


وبعد التأكد من سلامة التحريات، وتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بالمديرية، تم ضبطه حال استقلاله سيارة بكمين أعد له، وبحوزته 40 طربة لمخدر الحشيش ومبلغ مالي وهاتف محمول، وقدرت القيمة المالية للمضبوطات من المواد المخدرة 280 ألف جنيه.


وبمواجهة المتهم اعترف بما هو منسوب إليه، وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.


وتمكنت الأجهزة الأمنية خلال 24 ساعة من ضبط عدد من المخالفين لقرار الحظر على مستوى الجمهورية حيث تم ضبط (4804) شخص مخالف لقرار حظر تحرك المواطنين و ضبط (2960) مركبة مخالفة.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية متابعتها -بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية- لإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


وذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا).


وواصلت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهودها بالتنسيق مع فروعها الجغرافية على مستوى الجمهورية لضبط كافة أشكال الخروج على القانون فى مجال عمل الإدارة . 


أسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط (4) قضايا "تحويلات مالية غير مشروعة، نصب وإحتيال على المواطنينن تزوير أوراق، إختلاس مال عام" وضُبط فيها مستنديًا مبلغ (2,500000) إثنان مليون وخمسمائة ألف جنيه مصرى، مُتهم فيها (5) أشخاص.


 تم اتخاذ الإجراءات القانونية وذلك إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، ولاسيما فى مجال ضبط الجرائم التى تتعلق بالمال العام وإستغلال النفوذ وغسل الأموال وجرائم الكسب غير المشروع.


وتمكنت لاجهزة الامنية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإشتراك مع آخر فى توريد كمية من الأقماح "حصاد العام الحالى" مخلوطة بأقماح "مستوردة غير صالحة للإستخدام" ومجهولة المصدر.


وردت معلومات لإدارة شرطة التموين بمديرية أمن القليوبية تفيد قيام (مورد أقماح محلية بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية) بتوريد كمية من الأقماح "حصاد العام الحالى" مخلوطة بأقماح مستوردة "غير صالحة للإستهلاك ومجهولة المصدر" وبها شوائب وسوس، للدفع بها وسط الأقماح السليمة داخل الصومعة، لتضليل المسئولين عنها والإستفادة من فارق الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة، مستخدمًا إحدى السيارات "محددة".


عقب تقنين الإجراءات قامت حملة أمنية بالإشتراك مع الجهات المعنية وأمكن إستهداف السيارة المشار إليها، وتبين إستقلال (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة سوهاج) لها، وذلك حال تفريغ الأقماح المغشوشة داخل الصومعة ومحمل عليها كمية قدرها (22,130 طن) إثنين وعشرون طن ومائة وثلاثون كيلو أقماح مخلوطة، بالمخالفة للقانون.


بمواجهة مستقل السيارة المشار إليه، أقر بإرتكاب الواقعة مع المتهم الأول (مورد الأقماح المحلية).


تم إتخاذ الإجراءات القانونية وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.


وتمكنت الاجهزة الامنية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بمزاولة نشاطًا غير مشروع فى مجال الغش التجارى.

 
وردت معلومات لإدارة شرطة التموين بمديرية أمن الإسكندرية مفادها قيام (تاجر – مقيم بمحافظة الغربية) بمزاولة نشاطًا غير مشروع فى مجال الغش التجارى، حيث يقوم بتجميع الغلال "القمح" المصابة بإصابات حشرية والغير صالحة للإستهلاك بقصد توريدها خلال موسم التوريد الحالى على إنها تم زراعتها وحصدها هذا العام، محققًا من وراء ذلك أرباحًا غير مشروعة.


 عقب تقنين الإجراءات بالإشتراك مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والجهات المعنية تم إستهداف المتهم المشار إليه أثناء تواجده بإحدى الشونات الكائنة بدائرة قسم شرطة أول العامرية مستقلًا إحدى سيارات النقل، وذلك حال توريده كمية قدرها (21,780 طن) من القمح، وبفحصها من الجهات المعنية تبين أنها غير صالحة للإستهلاك الآدمى.


 تم إتخاذ الإجراءات القانونية وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.


وألقى رجال الأمن بالقاهرة القبض على شخصين لاتهامهما بالتعدى بالضرب على ممرض داخل مستشفى عزل بمصر القديمة ، لرفضه زيارة أحد أقاربهما المصاب بفيروس كورونا .


تلقى قسم شرطة مصر القديمة بلاغا يفيد بقيام مجموعة من الاشخاص بالتعدى على احد طاقم التمريض داخل مستشفى عزل كورونا بدائرة القسم ، ووجود بعض التليفات بالطابق محل الواقعة .

على الفور انتقل رجال الأمن إلى المستشفى وبعد الاطلاع على كاميرات المراقبة تبين وجود شخصين قاما بالاعتداء على ممرض لرفضه قيامهما بزيارة أحد أقاربهم والمصاب بفيروس كورونا .


تم اقتياد المتهمين إلى قسم الشرطة وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق .


ونجحت جهود إدارة أجهزة البحث الجنائى بالقاهرة فى ضبط عدد من قضايا الإتجار فى المواد المخدرة .


وتمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة من ضبط ثلاثة أشخاص  "لهم معلومات جنائية" حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة ثان السلام، وبحوزتهم (كمية من مخدر الأستروكس وزنت 3 كيلو جرام – كمية من البودر المخدر وزنت 150 جراما - مبلغ مالى  - دراجة نارية بدون لوحات – ميزان حساس).

 
كما تم ضبط "عاطل" حال تواجده بدائرة قسم شرطة السلام أول  وبحوزته (كمية من مخدر الهيروين وزنت 205 كيلو جرام – مبلغ مالى – ميزان حساس – سلاح أبيض – هاتف محمول) ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


جاء ذلك فى إطار مواصلة جهود أجهزة البحث الجنائى بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وملاحقة وضبط مرتكبيها.


وتمكن رجال مباحث التموين بالقاهرة من ضبط المدير المسئول عن مخزن "غير مرخص" لتجارة السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة المرج.


وتبين حيازته (8 طن سلع غذائية "مكرونة، سكر حر، أرز أبيض") وكذا (600 عبوة "زيت طعام") بدون مستندات "مجهولة المصدر " تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلًا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.


كما تم ضبط مالك شركة "غير مرخصة" لتجارة المستلزمات الطبية بدائرة قسم شرطة السيدة زينب .


وتبين حيازته (12125 قطعة مستلزمات طبية "شكاكة، كحولية، خافض لسان، وريدى، قسطرة") مجهولة المصدر ذات الأثر بالغ الضرر على صحة المواطنين لطرحها للبيع للجمهور، مدخلًا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.


جاء ذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.
Advertisements
AdvertisementS