AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

11 اتهاما أوصلت المسماري إلى الإعدام.. وتنفيذ الحكم فيه ..فيديو

السبت 27/يونيو/2020 - 10:48 ص
المسمارى
المسمارى
Advertisements
محمد إبراهيم
 تم توقيع حكم الإعدام اليوم، السبت، على الإرهابي عبد الرحيم محمد المسماري الذي ارتكب هو وآخرون الجرائم كالتالي:

أولا: الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها ؛ بأن انضموا إلى جماعة - كتائب ردع الطغاة والتي تتبع تنظيم الفتح الإسلامي - إحياء لتنظيم المليشيات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي. 

ثانيا: الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية بأن اتحدت إرادتهم على ارتكاب جرائم قتل ضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية وإتلاف أسلحتهم ومعداتهم واستهداف المنشآت العامة والحيوية في الدولة المصرية.

إقرأ أيضا
ثالثا: قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد لستة عشر من ضباط وأفراد الشرطة المدنية من قوة مأمورية مداهمة الواحات البحرية بتاريخ ٢٠ / ١٠ / ٢٠١٧.

بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روح المجني عليهم وكل من عساه أن يتواجد من قوات المداهمة لمكان تمركزهم بمنطقة الواحات البحرية وأعدوا لذلك أسلحة نارية وذخيرة ومفرقعات وترقبوا وصول المجني عليهم إلى أماكن مرتفعة إلى التباب بمنطقة الواحات وما إن ظفروا بهم حتى أمطروهم بوابل من الطلقات النارية والقذائف من مختلف الأسلحة حيازتهم قاصدين إزهاق أرواحهم.

إقرأ أيضا

واقترنت تلك الجنايات بأخرى عاصرتها وهي شروعهم في قتل اثني عشر من ضباط وأفراد الشرطة المدنية عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.


رابعا:  خطف واحتجز اخرون المجني عليه نقيب شرطة مدنية / محمد علاء الحايس رهينة بغية التأثير على السلطات العامة في أداء أعمالها وبغية الحصول منها على ميزة بإرغامها عبى إبداله بأحد التكفيريين المقبوض عليهم والمحتجزين قانونيا والذي تم تحريره بواسطة قولت مكافحة الإرهاب.

خامسا: سرق بالاكراه أسلحة وذخيرة ومهمات قوات الشرطة المدنية المداهمة لمعسكر العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات البحرية والمملوكة لوزارة الداخلية

وأدين المتهم بتهمة السرقة بالإكراه أسلحة وذخيرة ومهمات قوات الشرطة المدنية المداهمة لمعسكر العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات البحرية والمملوكة لوزارة الداخلية..

سادسا: حاز وأحرز أسلحة نارية وبنادق آلية وذخائر لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها بقصد استعمالها في الإخلال بالأمن والنظام العام والمساس بنظام الحكم في الدولة المصرية.

سابعا: خرب عمدًا أموال منقولة مملوكة لوزارة الداخلية وهي أسلحة ومهمات ومعدات ومركبات قوات مأمورية قوات الشرطة المدنية في مداهمة منطقة الواحات البحرية.


ثامنا: استخدام القوة ىالعنف والتهديد بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة للخطر.

تاسعا: تعدي على القائمين على تنفيذ وتطبيق أحكام القانون بالقوة والعنف 

عاشرا: استولى بالقوة والعنف والتهديد والترويع على وسيلة من وسائل النقل البري - مركبات الشرطة المدنية من قوة مأمورية مداهمة منطقة الواحات البحرية ومعداتها ووسائل إداراتها وذلك لاستخدامها ضد ضد القوات المداهمة لوكرهم وتسهيل فرارهم.  

حادي عشر: حاذ وأحرز بالذات والواسطة مواد تعبتر في حكم المفرقعات معدات ومجهزة للانفجار وهي عشرون عبوة كبيرة الحجم من المفرقعات وعدد من القنابل اليدوية.
Advertisements
AdvertisementS