AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غير حياتك.. نمط حياة جديدة من أجل صحة أفضل للرجل

السبت 27/يونيو/2020 - 09:01 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
قد يبدو الرجال أقوى جسديًا من النساء ، فهم ضعفاء عقليًا. أيضا ، معظمهم يهملون للغاية تجاه صحتهم ويتجاهلون العلامات الشائعة التي قد تكون إشارات على مشكلة صحية أكبر مما يعتقدون.

 هذا الإهمال عندما يختلط مع الضغط اليومي للعمل ، والمسألة العائلية وما إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي تدريجيا إلى الاكتئاب أو أي مرض آخر يمكن أن يكون موهنًا تمامًا. لذا ، لكي يعيشوا حياة سعيدة وصحية وطويلة ، يجب عليهم إحداث بعض التغييرات في نمط حياتهم. هنا نخبرك عن تلك التغييرات. 

رمي تلك السجائر
وغني عن القول ، من المعروف أن التدخين يسبب الضرر الجسدي والعقلي. من إتلاف رئتيك إلى التسبب بأمراض القلب ، ويؤدي إلى مشاكل سلوكية ، يرتبط التدخين بمجموعة من الأمراض الصحية. قد يتسبب النيكوتين الموجود في السجائر في نمو غير منضبط لبعض الخلايا في رئتيك ويسبب السرطان. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يقلل بشكل كبير من عدد الحيوانات المنوية ويؤثر على حياتك الجنسية.



استمر في التحرك
يعد نمط الحياة المستقرة أحد الأسباب الرئيسية وراء انتفاخ البطن والمشاكل المرتبطة به. يمكن أن تؤثر السمنة على صحة القلب والأوعية الدموية ، وتؤثر على ضغط الدم ، وتزيد من خطر الإصابة بسكتة دماغية. لهذا من المهم أن تحافظ على لياقتك. لذلك ، تحتاج إلى ممارسة الرياضة. إذا لم يكن هناك شيء ، يمكنك على الأقل بدء الركض أو ركوب الدراجات. يمكن أن تجلب هذه التمارين الهوائية فرقًا كبيرًا في صحتك.

لا ترمي القمامة في معدتك
يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة السريعة مثل البرجر والبطاطس المقلية وما إلى ذلك إلى زيادة مستوى الكوليسترول الضار في الدم ويمكن أن يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية. أيضا ، يمكن أن يسبب السمنة التي ترتبط مرة أخرى بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والعديد من الأمراض الأخرى. لذا ، يجب على الرجال تضمين الفيتامينات والكربوهيدرات والمعادن والبروتين في نظامهم الغذائي اليومي. لذلك ، يمكن أن يكون لديهم العدس والخضروات ذات الأوراق الخضراء والفواكه والبيض وما إلى ذلك.
Advertisements
AdvertisementS