AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

آبل تدمج تطبيقات آيفون في أجهزة Mac.. وتضيف ميزات ماك إلى iPadOS

الأحد 28/يونيو/2020 - 02:05 م
حاسب  Mac
حاسب Mac
Advertisements
شيماء عبد المنعم
أعلنت شركة آبل Apple الأمريكية، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2020، عن أنها ستشارك أجهزة Mac المستقبلية، معالجاتها الخاصّة التي تستند على معمارية ARM، وستتخلى تدريجيا عن معالجات شركة Intel، ولكنها ستظل تقدم الدعم لأجهزة Mac الحالية. 

ووفقا لما ذكره موقع "macrumors" التقني، من المقرر أن تتخلي شركة آبل كليا عن دعم معالجات Intel الشهيرة، والتى تزود بها أجهزة حاسبتها ماك Mac،  خلال العامين القادميين على الأكثر. 


وستعتمد آبل على معمارية ARM، وهي نفس المعتمدة في معالجات Apple A Series المستخدمة في هواتف iPhone ولوحيات iPad، مما يعني أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية، ستكون قادرة على تشغيل العديد من تطبيقات نظام التشغيل الخاص بهواتف آيفون iOS، وأجهزة آيباد iPad اللوحية،  دون تعديلات أو إعادة تجميع. 

وسيتم توزيع تطبيقات آيفون iPhone  وآيباد iPad  من خلال متجر تطبيقات أجهزة ماك Mac، مع استمرار خيارات الشراء داخل التطبيق كما في متجر آب ستور. 

وبعد سنوات من الشائعات، أكدت آبل خططها للتبديل إلى معالجات مخصصة لأجهزتها المحمول، حيث سنرى أولى حاسبات آبل التي تستخدم معالجها الخاص الذي يستند على معمارية ARM في وقت لاحق من هذا العام، ووفقا لآبل سيتعين على المطورين إختيار ما إذا كانوا يرغبون في إتاحة هذه التطبيقات لمستخدمي Mac أو إبقائها فقط لمستخدمي آيفون وآيباد.

ويحسب ما ذكره موقع "cnet" التقني، يمكن لمستخدمي أجهزة آيباد اللوحية، تحويلها لأجهزة ماك Mac، من خلال تغيير طريقة عملها، حيث يعد آيباد جهاز كمبيوتر ولكن ليس بالمعنى التقليلدي، ففي بعض الأحيان يكون لوحًا مسطحًا من الزجاج يمكنك النقر عليه والرسم باستخدام قلم Apple Pencil، وفي أوقاتا أخرى يمكنك توصيله بلوحة مفاتيح واستخدام مؤشر الماوس واختصارات لوحة المفاتيح لاتمام الأعمال.

ومع الإعلان عن نظام التشغيل iPadOS 14، والذي لن يصل تحديث البرنامج إلى المستخدمين بشكل رسمي قبل الخريف المقبل، مما يعني أنك لن تستطيع الاستمتاع بميزات النظام الجديدة إلا بعد فترة طويلة، حيث تضيف آبل إلى iPadOS 14، العديد من الميزات مثل أدوات الشكل الجديد ومساعد Siri الأكثر انسيابية، بالإضافة إلى بعض الأدوات التي تجعل iPad يشبه Mac، وفيما يلي نستعرض إليك ما هي هذه الأدوات:

- أداة بحث جديدة ومحسنة:

يجلب نظام iPadOS 14، تحديثا لواجهة البحث بشكل جذري حيث صارت تشبه Spotlight الموجود بنظام MacOS والذي يسمح للمستخدمين بالوصول لأي محتوى على جهازهم أو من خلال الويب بسهولة.

وقد تم تصميم واجهة البحث بحيث يكون من السهل الوصول لها عبر الشاشة الرئيسية أو أثناء فتح أي تطبيق، كما صارت تدعم ميزة Universal Search أو البحث الشامل والتي تمكن المستخدمين من البحث عبر الإنترنت بسهولة أو البحث أيضًا في الهاتف سواء البحث عن الملفات أو البحث عن جهات الاتصال أو التطبيقات.

ويمكن استخدام أداة البحث الجديدة، لتحديد عدد كبير من الأشياء: الملفات والمجلدات في تطبيق الملفات ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل والتطبيقات التي قمت بتثبيتها أو في متجر التطبيقات والموسيقى والبودكاست، على سبيل المثال، يمكنك تنشيط البحث أثناء إنشاء بريد إلكتروني للعثور على ملف تريد إرفاقه برسالتك.

-تطبيقات معاد تصميمها شبية بتطبيقات مالك:

أحدث إصدار من iPadOS لا يتلقى إصلاحا شاملا للتصميم كما حدث مع MacOS big sur، ولكن الإصدار الجديد الذي تم الإعلان عنه خلال الأسبوع الماضي، يأتي بالتغيير الأكثر أهمية وهو إدخال شريط جانبي جديد يمكن دمجه في التطبيقات، مما تسهل على المستخدمين التنقل في التطبيق بسهولة أكبر، حيث أن الشاشات على أجهزة آيباد كبيرة جدا، لذا دمجت آبل واجهة مستخدم تقدم  معلومات أكثر من علامات التبويب القياسية.

وقد عرضت آبل من خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2020، إصدارات مصممة من الملفات والصور والموسيقى والتطبيقات. عندما تكون في الملفات، يتم تقديم عرض أوسع لملفات المستخدمين، مما يسمح بعرض العناصر التفاعلية داخل الشريط الجانبي الجديد أو شريط الأدوات.
Advertisements
AdvertisementS