AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سلاح جديد.. آبل تحمي الآيفون من السرقة بإطلاق Find My

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 07:13 م
سلاح جديد .. آبل
سلاح جديد .. آبل تحمى الآيفون من السرقة بإطلاق Find My
Advertisements
ندى على
أعلنت عملاق التكنولوجيا الأمريكية، شركة آبل Apple، أمس، في مؤتمرها السنوى للمطورين، WWDC 2020 ، الذى أعلنت فيه عن أهم التغييرات التى ستجريها على أجهزتها، ومن ضمنها هواتف آيفون. 

وبحسب موقع Engadget التقني فإن آبل أطلقت خاصية جدية في هواتف آيفون ضمن نظام التشغيل الجديد iOS 14 ، تسمى Find My ستكون مسئولة عن تتبع هواتف آيفون وكذلك سماعات AirPods المفقودة أو المسروقة، وتقدم برنامجا ملحقا بالشبكة يتيح العثور على تلك الأجهزة المفقودة وتحديد مكانها، وتعمل آبل على إخضاع الخاصية لرقابة شديدة، حتى لا تستغل تلك التقنية بصورة غير قانونية من البعض.


وبمجرد حصول المستخدمين على خاصية Find My بمجرد نزول نظام التشغيل iOS 14 سيكون باستطاعتهم تحديد أمكاكن هواتفهم وأجهزتهم المفقودة، أو المسروقة. 

وتحتوى الخاصية على نظام تتبع يعتمد على تطبيقات من نوع third-party أو الطرف الثالث، والتى ستجعل من السهل جدا على المستخدمين العثور على أجهزتهم المفقودة، وهو ما يعد سلاح جديد لشركة آبل في تأمين أجهزتها أو أجهزة المستخدمين. 

ووتعتمد آبل على بعض التقنيات التى تمنع سرقة أجهزتها، فعند سرقة أى جهاز من متجر لشركة آبل تقوم أجهزة الاستشعار القريبة تلقائيًا بغلق كل الأجهزة حتى لا يستطيع السارقون فتحها وبالتالى عدم الاستفادة منها، وهو ما حدث بالضبط مع المحتجون الأمريكيون، عندما قرروا سرقة هواتف آيفون في الاحتجاجات الأمريكية الأخيرة. 

وتتيح آبل للمشترين والمتفرجين لمس الأجهزة وحملها داخل متاجرها ولكن إذا تمت مغادرة المكان بسبب السرقة فعن طريق استخدام شبكة Wi-Fi  واى فاى فإنه يمكن معرفة ما إذا كانت الأجهزة تتحرك بعيدًا عنها أو إذا غادرت منطقة الأمان أو المنطقة المسموح بالتجول في نطاقها. 


Advertisements
AdvertisementS