AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبير اقتصادي: أردوغان العدو الوحيد لبلاده.. وسياساته تهدد بانهيار الاقتصاد التركي

الإثنين 29/يونيو/2020 - 09:55 ص
رجب طيب اردوغان
رجب طيب اردوغان
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور أحمد سمير زكريا، خبير اقتصادي، إن كل التقارير والمؤشرات ومراكز الأبحاث الاقتصادية العالمية تشير إلى أن السياسة الاقتصادية لتركيا تركز على ثروات الدول التي تستعمرها القيادة التركية ومنها سوريا والعراق ومحاولة التدخل في ليبيا.

وأضاف الدكتور أحمد سمير، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن الداعم لاقتصاد تركيا هو تسليح الجماعات الارهابية، وتصارع القيادة الاردوغانية على الموارد الطبيعية ومصادر الطاقة في الدول العربية، مشيرًا الى ان الارقام الآن هي لغة الاقتصاد، وهي اكثر الدول المحايدة.

واوضح ان تركيا تعاني من حجم تضخم غير مسبوق في تاريخها وقد وصل الى 12.15% لمعدلات التضخم في الاقتصاد التركي، لافتًا الى ان هناك توقعات من صندوق النقد الدولي ان يحدث انكماش في الاقتصاد التركي بنسبة 5%.

واشار الى ان هناك انهيار في الاحتياطي التركي خلال الاربع سنوات الماضية، وقد وصل من 56 مليارا الى 19 مليارا، وزيادة اعداد البطالة بشكل عال جدًا التي وصلت الى 19.6%، وكل هذا ناتج عن فشل وفساد السياسة الاردوغانية والجهل بالخطط الاقتصادية، مؤكدًا على ان العدو الاول لتركيا هو رجب طيب اردوغان.

Advertisements
AdvertisementS