AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لجان البرلمان تستكمل اجتماعاتها لمناقشة مشروعات قوانين اليوم

الإثنين 29/يونيو/2020 - 12:12 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
ماجدة بدوي
تستكمل اللجان النوعية بالبرلمان إجتماعاتها اليوم لمناقشة عدد من مشروعات القوانين ، حيث تناقش لجنة الشئون الصحية  برئاسة النائب الدكتور محمد العماري ، قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقرار بقانون رقم (14) لسنة 2014، وبمد الخدمة لأعضاء المهن الطبية، وبإنشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية.

ووافقت اللجنة في إجتماعها أمس على مشروع القانون من حيث المبدأ و يطبق مشروع القانون القرارات الخاصة بالرئيس عبد الفتاح السيسي والخاص بزيادة بدل المهن الطبية لدعمهم في معركة فيروس كورونا المستجد خصوصا انهم خط الدفاع الأول في هذه الحرب. ووفقا لمشروع القانون يمنح أعضاء المهن الطبية المشار إليهم " بدل مخاطر العدوى " ، وفقا للفئات الآتية : - ١٢٢٥جنيه للأطباء البشريين. - ٨٧٥ جنيه لأطباء الأسنان والصيادلة والبيطريين وأخصائيي العلاج الطبيعي . - ۷۹۰ جنيه لأخصائيي التمريض العالي والكيميائيين والفيزيقيين. - ٧٠٠جنيه للحاصلين على دبلومات فنية لفنيي التمريض والفنيين الصحيين .

كما تناقش لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد سعد حمودة ، في  اجتماعها  اليوم الاثنين،آثار تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء المعدل بالقانون رقم 1 لسنه 2020 ، وذلك في ضوء الإحصائيات التي رصدت حالات التقدم بالتصالح وما تم بشأنها علي مستوي محافظات الجمهورية والمدن الجديدة. 
 
كما تعقد لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامى هاشم، رئيس اللجنة، 4 اجتماعات اليوم الاثنين لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية الملكية الفكرية الصادر بالقانون رقم (82) لسنة 2002، وذلك بالاشتراك مع مكاتب لجان: الخطة والموازنة، والتضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، والإعلام والثقافة والآثار.

ونص التعديل على السماح لمن هم دون سن 21 سنة بقيد تصرفاتهم على المصنفات والأداءات والتسجيلات الصوتية والإذاعية الخاضعة لأحكام القانون المشار إليه، على أن يكون ذلك القيد برسم مخفض مقداره 100 جنيه، بدلًا من الرسم المقرر حاليًا وهو 1000 جنيه للقيد الواحد، كما تضمن التعديل إعفاء الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من هذا الرسم.
Advertisements
AdvertisementS