AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للحصول على لقاح كورونا.. سريلانكا تخطط لطلب مساعدة روسيا

الإثنين 29/يونيو/2020 - 12:40 م
لقاح كورونا
لقاح كورونا
Advertisements
على صالح
قال سفير سريلانكا الجديد في روسيا، البروفيسور إم دي لاماوانسا، في مقابلته الأولى منذ تعيينه، إن بلاده ستحتاج إلى مساعدة موسكو في الحصول على اللقاح ضد جائحة كورونا، الذي تقوم روسيا بتطويره حاليًا.

وأعلنت جامعة سيشانوف التابعة لوزارة الصحة الروسية عن إعطاء لقاح ضد كوفيد 19 لمجموعة ثانية من 20 متطوعًا، في نفس اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تطعيم مجموعة ثانية من المتطوعين في "أكاد" بمستشفى ان برودينكو العسكري الرئيسي.

اقرأ أيضا:

وقال لاماوانسا "على الرغم من أننا نجحنا في التعامل بشكل جيد مع الوباء حتى الآن، فإننا سنحتاج إلى المساعدة من روسيا خاصة في مجال التطعيم، عندما يتعلق الأمر بمرحلة أن روسيا مستعدة لبدء إنتاج لقاح على نطاق واسع، فإن سريلانكا ستقترب للمساعدة".

وأشار السفير إلى أن روسيا دعمت سريلانكا خلال الوباء بشراء المزيد من الشاي الذي أنتجته الجزيرة، وامتدح نهج روسيا في التعامل مع تفشي كوفيد 19.

وأضاف "بصفتي طبيًبا، يمكنني القول إن روسيا اتخذت العديد من الخطوات الهادفة للحد من كوفيد 19 وبالتالي فإن معدل الوفيات منخفض جدًا، والأهم من ذلك هو أن روسيا حققت شيئًا رائعًا وأعرف مدى صعوبة الأمر بالنسبة للطاقم الطبي في ظل الصعوبات".

وتابع لاماوانسا "روسيا هيئت الظروف لتحقيق مثل هذه النتائج الرائعة".

وفي الوقت الذي يكافح فيه العالم ضد الوباء، تعمل بلدان متعددة على إنتاج اللقاحات لمنع انتشاره بصورة أكبر.
Advertisements
AdvertisementS