AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قرار وقف تراخيص البناء ٦ أشهر يثير انتقادات أعضاء لجنة الإسكان بالبرلمان

الإثنين 29/يونيو/2020 - 01:58 م
جانب من اعمال الإزالة
جانب من اعمال الإزالة
Advertisements
ماجدة بدوى
آثار قرار وزير التنمية المحلية وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر،  انتقادات  حادة بين أعضاء لجنه الإسكان، وتم إتخاذ القرار دون دراسة متكاملة صحيحة، معتبرين أنه قرار في منتهي الخطورة،على حد تعبيرهم. 

ووجه النائب يسري المغازي وكيل لجنة الإسكان والمرافق، انتقادا لاصدار قرار إيقاف تراخيص البناء دون دراسة متكامله، مشيرا إلي أن هذا القرار تسبب في وقف العديد من المصانع والشركات والعماله لاسيما اليومية منها مستنكرا بقوله "هل لهذه الدرجة لم ندرس الموضوع".

وتساءل وكيل اللجنة، " لماذا لم تتحدث وزارة الاسكان مع وزير التنمية المحلية في شأن هذا القرار، بدل أن يخرج قرار بشكل فردي وبهذه الصورة"، مضيفا : "إذا كانت الثقة في قطاعات عمل إصدار التراخيص وصلت لهذا المستوي، فعلينا الغاؤها ونعمل حاجة تانية". 

وأشار يسري المغازي إلي أن هناك جهاز تابع للإسكان منوط بالتفتيش علي المباني ويحق له ايقاف التراخيص حال وجود مخالفات أو عدم الجدية. 

من جانبها أوضحت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول الوزارة، رئيس قطاع الإسكان والمرافق، إن قرار وزير التنمية المحلية وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر لا يسري علي المدن الجديدة والمشروعات الصناعية أو السياحية، وكذا المشروعات القومية، وشركات التطوير العقاري. 

ونوهت رئيس قطاع الاسكان والمرافق، إلي أن  التصالح في ضوء قانون مخالفات البناء ساريه وليس هناك أي علاقه له بقرار وقف تراخيص البناء. 

جاء ذلك خلال لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب اليوم الأثنين برئاسة يسري المغازي وكيل اللجنة لمناقشة آثار تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء المعدل بالقانون رقم 1 لسنه 2020 ، في ضوء الاحصائيات التي رصدت حالات التقدم بالتصالح وما تم بشأنها علي مستوي محافظات الجمهورية والمدن الجديدة.
Advertisements
AdvertisementS