AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الرياضة: نتابع إجراءات الأندية ومراكز الشباب لاستقبال الأعضاء غدا

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 12:54 م
أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
Advertisements
منتصر الرفاعي
أكد د. أشرف صبحى  وزير الشباب والرياضة أنه فى ضوء خطة الوزارة وما تضمنه الدليل الاسترشادي للضوابط والإجراءات الاحترازية لعودة الأنشطة وفتح مختلف الهيئات الرياضية والشبابية قد تم التنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية وجميع الاتحادات والأندية الرياضية ومراكز الشباب لفتح أبوابها بدءًا من غد الأربعاء الموافق الأول من يوليو 2020 وفقًا للأكواد الاسترشادية المعلنة والتوقيتات الخاصة بالأنشطة والمسابقات وفتح المنشآت.

وقال صبحى في تصريح خاص إنه سيتم التعميم على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية بالفتح أمام روادها بدءًا من شهر يوليو وفقًا للضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة بها والمتضمنة الضوابط الصحية والتعقيم والتطهير والتباعد بالأماكن الاجتماعية والحدائق الداخلية والمتنزهات أخذًا بعين الاعتبار الضوابط والاعتبارات التي تضعها مجالس الإدارات والمعنيين بإدارة المنشآت الرياضية والشبابية فيما يتعلق بتنظيم دخول روادها وفقًا لطبيعة وسعة كل منشأة وبما يضمن عدم وجود التجمعات أو التزاحم ومراعاة التباعد في أماكن تواجد الرواد.

وأضاف الوزير أن التعميم سيتضمن فتح أماكن تقديم الخدمات شاملة المطاعم والكافيهات داخل الأندية ومراكز الشباب بواقع 25% من الطاقة الاستيعابية للصالات الاجتماعية والصالات المغلقة للمطاعم والكافيهات.

كما سيتم فتح صالات اللياقة البدنية والأندية الصحية سواء داخل المنشآت الرياضية والشبابية أو خارجها طبقًا للدليل الاسترشادي الخاص بالأندية الصحية والذى ينضوى على آليات وتوقيتات بدء التجهيز بها بدءًا من غدا  على أن يبدأ التشغيل الفعلى 15 يوليو 2020.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية داخل المنشآت الشبابية والرياضية فى جميع أنحاء الجمهورية في الفترة الراهنة ويتم تقييم الموقف العام بكل منشأة استعدادًا لعودة النشاط الرياضي والشبابي في تلك المنشآت في إطار القرارات التي صدرت مؤخرًا عن اجتماع لجنة الأزمات بمجلس الوزراء والتي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ومنها فتح الأندية واستئناف التدريبات والنشاط.
وأكد الدكتور أشرف صبحي على الدور المجتمعي للشباب ومشاركتهم في حملات توعية المواطنين للوقاية من فيروس كورونا المستجد لافتًا إلى تعاون الوزارة مع مختلف الجهات لتطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها حيث أطلقت الوزارة حملة "Be safe " التى ترتكز على تطوع الشباب في توعية وتوجيه المواطنين وأعضاء مراكز الشباب والأندية الرياضية وكافة الهيئات على صعيد تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال الساعات الماضية مع اللجنة التنفيذية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية بالمنشآت الشبابية والرياضية والاتحادات الرياضية. 

ويشارك في الحملة الكيانات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة من أعضاء أندية التطوع بمراكز الشباب، وأعضاء برلمان الشباب، وفرق الجوالة، والفرق الكشفية والإرشادية والكشافة والمرشدات وأعضاء شباب يدير شباب، وأعضاء مراكز شباب مصر. 

ومن المقرر أن يقوم الشباب بتوعية المواطنين بشأن تنفيذ الإجراءات الاحترازية داخل دور العبادة وداخل مراكز الشباب والأندية ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وفق ما أعلنه رئيس الوزراء من قرارات بشأن فتح الأندية ومراكز الشباب والمقاهي والمسارح، ودور العبادة.
Advertisements
AdvertisementS