AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة الهجرة: نؤمن بشدة بولاء وانتماء المصريين في الخارج لوطنهم.. فيديو

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 02:39 م
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قالت وزيرة الهجرة، الدكتور نبيلة مكرم، إنه طوال السنوات الماضية عملت وزارة الهجرة على وجود قنوات اتصال بين الدولة والجاليات، لافتة إلى أنه يوجد اهتمام بضوروة التواصل مع المصريين بالخارج وتقدير خوفهم على أبنائهم بالخارج من استقطابهم من الأفكار المتطرفة.


وأضافت وزيرة الهجرة، فى لقاء خاص على فضائية "إكسترا نيوز"، أن كل جالية وكل شريحة للمصريين بالخارج مختلفة فى طلباتها واحتياجاتها، مشيرة إلى أن متطلبات المصريين فى الخليج غير المصريين فى الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا.


وتابعت أن المشترك بين كل الجاليات هو الاهتمام بأبنائها ورغبتهم لنقل الحب والولاء لمجتمعات جديدة تربت بعيدًا عن الدولة، موضحًا أنه يتم العمل على ربط الجيل الثانى والثالث للمصريين بالخارج بالوطن الأم.


وأشارت إلى أن وزارة الهجرة تتعاون مع وزارة الدفاع لتنظيم برامج لزيارات شباب الجيل الثانى والثالث من الخارج وتم تنظيم رحلات لهم وإلقاء محاضرات فى أكاديمية ناصر العسكرية للتعرف على الأمن القومى المصرى وزيارة الصاعقة والمظلات والبرلمان المصرى.


وأوضحت أنه استجابة للجاليات، تم إصدار شهادة للمصريين فى الخارج، مؤكدة: "نؤمن بشدة بولاء وانتماء المصريين في الخارج لوطنهم".
Advertisements
AdvertisementS