AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الطلاب عن التعليم الهجين: هو الأنسب في ظل الظروف الراهنة ولا بد من علاج أي قصور به

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 03:40 م
صدى البلد
Advertisements
نهلة الشربيني

تنطلق خطة التعليم الهجين التي توضع من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، مع بدء العام الدراسي الجديد والتي تستعد الجامعات تطبيقها للمرة الأولى.

اقرأ أيضا:

تفاصيل مد التقدم لمبادرة منح الدراسات العليا للمهنيين للعام الدراسي 2020/2021

متحدث التعليم العالي: خطط تطبيق التعليم الهجين بالجامعات لا تزال تحت الدراسة

ومن الجانب الطلابي، أكد محمود علي طالب بجامعة القاهرة، أنه مع دمج التعليم بالحضور مع التعليم عن بعد، مشيرا إلى أنه رغم وجود بعض الصعوبات به إلا أنه مع التعود سيكون التعليم الإلكتروني سهل على الطلاب، لذا فهو يؤيد بشدة استمراره وتقليل ايام الحضور للجامعة.

 

بينما قالت سلمى عبد العظيم، التعليم الإلكتروني سهل على الجميع واستمراره يعد إنجازا إلا أن تقليل الحضور للجامعة سيؤثر على الجانب الاجتماعي للطلاب بالسلب، ولكن من الناحية التعليمية فهو يعد الأفضل لاستمرار الدراسة في ظل الظروف الراهنة.

 

وفي السياق ذاته أشار محمد محمود طالب بجامعة حلوان، إلى أن استمرار التعليم عن بعد ودمجه مع التعليم وجها لوجه ليكون التعليم الهجين أمر هام إلا أنه لا بد من علاج أي قصور أو عوائق أمام الطلاب قبل بدء العام الجديد.


وقال الدكتور مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات،  إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الجامعات ستتخذ كافة الإجراءات الاحترازية مع انطلاق العام الدراسي المقبل، بينما ستقل نسبة حضور الطلاب بشكل كبير بينما ستعتمد الجامعات في الأساس على التعليم عن بعد معظم أيام الأسبوع بينما تجر المحاضرات للكليات النظرية خلال يومين فقط و3 أيام لطلاب الكليات العلمية التي بها جزء دراسة عملي.


وأضاف المصدر أنه ضم الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها هو التزام جميع المتواجدين في الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس  وإداريين وعاملين بارتداء المكانة طوال فترة تواجدها بالجامعة وسيكون هناك رقابة من قبل الجامعة على تطبيق ذلك.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS