AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حقيقة فقدان مصابي كورونا حاسة الشم والتذوق

السبت 04/يوليه/2020 - 10:02 م
حقيقة فقدان مصابي
حقيقة فقدان مصابي كورونا حاسة الشم والتذوق
Advertisements
حياة عبد العزيز
منذ بداية وباء فيروس كورونا COVID-19 ، أصبح من الواضح أن العديد من الأشخاص المصابين بالعدوى يشعرون ببعض الأعراض الشائعة مثل السخونة والكحة وضيق في التنفس.

لكن مع إجراء الكثير من الأبحاث والدراسات وجدت أن الكثير من مصابي فيروس كورونا يفقدون حاسة الشم والتذوق، ويشعر الأطباء بالقلق من أن البعض لن يعود إلى طبيعته أبدًا.

وقال الدكتور نيكولاس روان أستاذ مساعد في جراحة الأذن والحنجرة وجراحة العنق في جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور ، إن هناك تقارير أولية عن مرضى COVID-19 الذين فقدوا قدرتهم على الشم أو التذوق.

وأشار روان إلى إحدى الدراسات التي أجريت على المرضى الذين دخلوا المستشفى بسبب إصابتهم بفيروس كورونا COVID-19 والتي استخدمت اختبارات موضوعية للكشف عن "خلل في الرائحة"، أظهر جميع المرضى تقريبًا - 98٪ - فقدًا لحاستي الشم والتذوق.

وكشف موقع "webmd"، في دراسة أجريت على المرضى الأوروبيين الذين يعانون من فيروس كورونا COVID-19 ، أن 86 ٪ أبلغوا عن وجود مشاكل لديهم في حاسة الشم، في حين أن نسبة مماثلة لديها تغييرات في إدراك التذوق.

اقرأ ايضًا:

قال روان ، كما يعرف أي شخص أصيب بالبرد ، فإن الرائحة والطعم متشابكان بشكل وثيق.

لكن روان أشار إلى أنه من المحتمل أيضًا أن يكون للفيروس التاجي كورونا تأثير مباشر على حاسة التذوق .

وبحسب موقع "webmd"، أن من المعروف أن فيروسات الجهاز التنفسي، بما في ذلك فيروسات البرد والإنفلونزا ، تؤدي في بعض الأحيان إلى فقر الدم، ومشاكل في منطقة الأنف.

Advertisements
AdvertisementS