AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب كورونا.. تحرك برلماني لتخفيض مصاريف المدارس الخاصة وتقسيطها

الثلاثاء 14/يوليه/2020 - 11:30 ص
مدارس خاصة
مدارس خاصة
Advertisements
أحمد أيمن
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو مجلس النواب، إن اللجنة تلقت شكاوى كثيرة من أولياء الأمور بسبب ارتفاع مصاريف المدارس الخاصة للعام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن اللجنة درست العديد من المقترحات لحل الأزمة تمهيدا لعرضها على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة.


وأوضحت النائبة، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن أبرز هذه المقترحات هي تخفيض مصروفات هذه المدارس مع منح أولياء الأمور فرصة لتقسيطها على دفعات بدلا من إلزامهم بدفعها مرة واحدة، وذلك لتخفيف العبء عن أولياء الأمور وكتعويض عما دفعوه خلال الترم الثاني من العام الدراسي الماضي وتعليق الدراسة بالمدارس بسبب جائحة فيروس كورونا.


وأكدت أن الأزمة أثرت بالسلب على الطرفين أصحاب المدارس وأولياء الأمور، حيث يلتزم الأول بدفع مرتبات المدرسين وغيرها من المصروفات الإدارية، إلا أنه قادر على تعويض هذه الخسائر من الأرباح السابقة، لكن الطرف الثاني أكثر تضررا من الأزمة وغير قادر على تعويض خسائره. 


وطالبت أولياء الأمور بتقديم أي شكاوى لوزارة التربية والتعليم أو إرسالها لمجلس النواب لاتخاذ الإجراءات والتواصل مع الوزارة للعمل على حلها، مشددة على أن اللجنة من جانبها ستحرص على تفعيل الرقابة على المدارس للتأكد من تقديم خدماتها للطلاب وضمان عدم وجود تجاوزات.
Advertisements
AdvertisementS