AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

7 ماسكات طبيعة لعلاج تقصف ومشاكل الشعر

الخميس 16/يوليه/2020 - 08:17 ص
صدى البلد
Advertisements
رنا عصمت

قدمت الدكتورة الصيدلانية آية صقر؛ عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ مجموعة من الماسكات الطبيعة التى تعالج تقصف ومشاكل الشعر.

اقرأ أيضا:


ماسكات طبيعيه لعلاج مشاكل الشعر:

١- لافندر: اللافندر يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وعلاج ضعف الشعر، وحمايته من التساقط، ويساعد على ترطيب فروة الرأس، وتطهير الفطريات المسببة للقشرة، والتخلص من الحكة ويعمل على إنتاج البصيلات الجديدة للشعر، ويقي من الصلع  عشبة اللافندر تعمل على تغذية الشعر وفروة الرأس، وتمنح الشعر القوة والنضارة، مفيد في إطالة الشعر.


٢- بذور الكتان: يزيد من نموّ الشعيرات الدموية لاحتوائه على نسبة وافرة من فيتامين هـ، ويوفّر الغذاء اللازم لجذور الشعر وفروة الرأس. ويعزّز نموّ الشعر، ويزيد كثافته. ويرطّب الشعر، ويزيد مرونته ولمعانه، ويمنع تقصّفه وتلفه؛ لاحتوائه على نسبة وافرة من أحماض أوميجا 3. 
  
٣- حبة البركة: تساعد على تقوية بصيلات الشعر والحصول على شعر طويل لامع وعلاج تساقط الشعر وتنعيمه والقضاء على جراثيم فروة الرأس.

٤- قرنفل: زيادة طول الشعر بشكلٍ سريع؛ إذ يحتوي على كمية كبيرة من المعادن، والفيتامينات. يمنحه اللمعان، والإشراق، والحيوية. وتغذية بصيلات الشعر، وتقويتها، وبالتالي منع تساقط الشعر.


٥- قهوه تركية: تزيد من لمعان وبريق الشعر
تعمل على استعادة حيوية الشعر، تساعد على التخلص من الشعر الأبيض، تقوي بصيلات الشعر، تعمل على تخليص الشعر من التقصف، تعالج تساقط الشعر، تساعد على تنعيم الشعر، تزيد من طول الشعر، تعالج فروة الرأس.

٦- روز ماري: يعالج تساقط الشعر ويمنع ظهور الشيب ويعمل على زيادة طول الشعر ويطهر فروة الشعر من البكتيريا.

٧- حلبة: تمنع تساقط الشعر، وتساعد على تعزيز النمو الجديد للشعر، فالحلبة تساعد على نمو الشعر، بذور الحلبة تحسن حجم الشعر وسماكة الشعر لدى الرجال والنساء مع منع تساقط الشعر.

Advertisements
AdvertisementS