AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

منظمة الصحة العالمية تكسر آمال ظهور لقاح فيروس كورونا

الخميس 23/يوليه/2020 - 12:00 م
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
بدد خبير بمنظمة الصحة العالمية الآمال بخروج لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" قبل نهاية العام الحالي.


وقال مايك رايان، رئيس برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إن أول استخدام لقاح كوفيد 19، يمكن توقعه حتى أوائل عام 2021، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 


وأضاف أن العديد من اللقاحات هي الآن في المرحلة الثالثة من التجارب ولم تفشل أي منها حتى الآن من حيث السلامة أو القدرة على توليد استجابة مناعية.
اقرأ أيضًا: 

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تم فيه رفع آمال اللقاح "كوفيد - 19" حلول نهاية العام مرة أخرى هذا الأسبوع عندما كشفت جامعة أكسفورد أنه لا تزال هناك فرصة في أن تتمكن من تقديم اللقاح التجريبي قريبًا إذا استمرت الاختبارات وفقًا للخطة.


فيما قال أحد الباحثين العاملين في المشروع إن الأشخاص في أكثر المجموعات المعرضة للخطر يمكن أن يحصلوا على أول طفرات في الشتاء، وقال الدكتور "رايان": "نحن نحرز تقدمًا جيدًا، من الناحية الواقعية، سيكون الجزء الأول من العام المقبل قبل أن نبدأ في رؤية الناس يحصلون على التطعيم".


تعمل منظمة الصحة العالمية على توسيع نطاق الوصول إلى اللقاحات المحتملة والمساعدة على زيادة القدرة الإنتاجية، وقال الدكتور رايان: "يجب أن نكون منصفين بشأن هذا، اللقاحات لهذا الوباء ليست للأثرياء، وليست للفقراء، بل للجميع".

Advertisements
AdvertisementS