AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المصل واللقاح: التكييفات المركزية فرصة لنقل كورونا..فيديو

الخميس 23/يوليه/2020 - 01:11 م
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بالمصل واللقاح، إن مصر تخطت مرحلة ذروة انتشار المرض، وبدأت أعداد الوفيات والإصابات تتراجع بنسبة كبيرة جدًا، لافتًا إلى أنه يجب علينا توخى الحذر لأن فيروس كورونا ليس لديه كتالوج نهائيًا، مشددًا أن الالتزام بالاجراءات الاحترازية واترداء الكمامات والتباعد الاجتماعى هما السبب الرئيسي فى انخفاض أعداد الاصابة.

وأضاف الحداد فى لقاء عبر سكايب ببرنامج " صباحك مصرى" المذاع على فضائية " mbc مصر"، أنه يجب الابتعاد عن التزاحم لتخفيض أعداد الاصابات، مشيرًا إلى ان العلاج بالبلازما والبروتوكول العلاجى ادى الى انخفاض اعداد الوفيات.

وتابع أنه يجب ان تستمر كافة الاجراءات الاحترازية التى تتبعها الدولة والماوطن للحد من انتتشار فيروس كورونا، مششدًا على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة لأنها تحمى من الاصابة بفيروس كورونا.

وأوضح أنه يجب الاستمرار على نفس اجراءات الاحترازية حتى ايجاد لقاح لفيروس كورونا، مؤكدًا انه لا ينصح باستخدام التكيفات والمراوح اذى كان يوجد مريض كورونا فى المنزل، خاصة وان انتقال الهواء من مكان لآخر قد ينتقل العدوى.

وأشار إلى أن الخطورة فى التكيفات المركزية أكثر من التكيفات العادية لأن الفيروس قد يكون رذاذى أو هوائى فى الاماكن المغلقة أو الاماكن الغير جيدة التهوية.
Advertisements
AdvertisementS