AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عبد الرحيم علي: ثورة يوليو سطرت أعظم الملاحم بين الجيش والشعب

الخميس 23/يوليه/2020 - 04:21 م
ثورة 23 يوليو
ثورة 23 يوليو
Advertisements
فريدة محمد- ماجدة بدوي
هنأ الدكتور عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة 23 يوليو 1952 المجيدة.

وقال النائب في بيان منذ قليل: إن الشعب، ورغم مرور 68 عاما علي الثورة المجيدة، مازال فخورا بها، لانحياذها من أول لحظة له ولأحلامه وتطلعاته،  وسطرت أعظم الملاحم التاريخية بينه وبين جيشه الباسل.

وأوضح الدكتور عبد الرحيم علي، أن الثورة كان تطمح  لانشاء جيش قوي، وبدأت في ذلك بالفعل، وها نحن الآن نجد الجيش المصري الأقوي بمنطقة الشرق الأوسط وفي مرتبة متقدمة عالميا.

وأشار النائب الي أن الثورة بجانب قضائها علي الاستعمار وطرد المحتلين، وتحقيق الاستقلال، عملت علي القضاء على الإقطاع، واصدرت قانون الملكية، وقانون الإصلاح الزراعي، وألغت  الطبقية الإجتماعية بين الشعب وأصبح الفقراء في جميع المناصب العليا بالدولة، وعاشوا في عهدها عصرا ذهبيا كما أصدرت قوانين تتعلق بالضمان الإجتماعي، والتأمين الصحي، والعلاج المجاني، وحماية الطبقة العاملة من استغلال أصحاب العمل ورجال الأعمال والاقطاعيين، وقوانين تنظم الحدين الأعلى والادني للمرتبات بغرض التقريب بين الطبقات الاجتماعية، بالإضافة إلى تحقيق العديد من الإنجازات الثقافية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية، ما اكسبها تأييد شعبيا جارفا من ملايين الفقراء.

ودعا الدكتور عبد الرحيم علي، الله سبحانه وتعالي، أن يوفق مصر وقائدها وجيشها وشعبها، لمزيد من الاستقرار والتقدم  والنهضة.
Advertisements
AdvertisementS