AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الكونفيدرالية تثير أزمة بين بيراميدز والجبلاية والكاف يفض الااشتباك.. تفاصيل

الخميس 23/يوليه/2020 - 04:22 م
صدى البلد
Advertisements
رشا حسين
أرسل الاتحاد المصرى لكرة القدم خطًابا رسميا إلى الاتحاد الأفريقى "كاف" للمطالبة فيه بحق فريق بيراميدز الذي يتنافس على حصد لقب بطولة الكونفدرالية الأفريقية، والمطالبة بنقل المباراة النهائية من المغرب لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص أو عودة نظام الذهاب والإياب من جديد على الدور نصف النهائى من البطولة.

ويأتى ذلك بعد الخلاف الذي حدث بين الجانب المصرى والمغربى بشأن ااستضافة أى منهم للمباريات المتبقية من بطولة دورى أبطال افريقيا، التى يتنافس على لقبها كل من الزمالك والأهلى ضد الرجاء والوداد المغربى.

وأدى هذا الخطاب المرسل من اللجنة الخماسية للاتحاد الأفريقى، لحدوث أزمة بين اتحاد الكرة وفريق بيراميدز، بسبب إرسالهم الخطاب دون أخذ رأي فريق بيراميدز، الذى لم يعترض من الأساس على إقامة المباريات المتبقية من البطولة فى المغرب.

ويرصد موقع "صدى البلد" فى التقرير التالى، التفاصيل الكاملة للأزمة، وكيف حسم الكاف هذا الأمر على النحو التالى:-

بداية الأزمة

بدأت الأزمة بعد ساعات من انتهاء عقد إجتماع المسؤلين بالاتحاد الأفريقى "الكاف" لبحث مشكلة بطولة دورى أبطال افريقيا، ومن سيستضيف المباريات المتبقية منها بعد اعتذار الكاميرون.

فخرجت تقارير تشير إلى نية الاتحاد الأفريقى لإرجاع نظام الذهاب والإياب من جديد على مباريات الدور نصف النهائى من البطولة، بعد إعلانه سابقًا إقامة مباريات نصف النهائى من دورى الأبطال والكونفدرالية من مباراة واحدة بسبب الإجراءات الأحترازية لفيروس كورونا.

وجاء ذلك القرار بسبب الخلاف الشديد بين الجانب المصرى والمغربى على أحقيتهم فى إستضافة المباريات المتبقية من بطولة دورى أبطال افريقيا.

ليقرر اتحاد الكرة المصرى، نتيجة لهذه القرارات المحتملة من الكاف، إرسال خطاب رسمى للاتحاد الأفريقى، يطلب فيه نقل المباراة النهائية من بطولة الكونفدرالية من المغرب وإقامتها فى أرض محايدة، وعودة نظام الذهاب والإياب من جديد.

سبب الأزمة بين بيراميدز واتحاد الكرة المصرى

أعترض هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز في تصريحات تليفزيونية، على طلب اتحاد الكرة للاتحاد الأفريقى بشأن موقف بيراميدز من بطولة الكونفدرالية، قائلًا:" بيراميدز لم يعترض من الأساس على قرار الكاف في هذا الشأن".

وأكد: "اللعب في المغرب هو الخيار الأفضل لبيراميدز بلا شك، في نصف نهائي الكونفدرالية خاصة أن النهائي تقرر في نفس البلد منذ فترة، ولعب مباراة فاصلة بنصف النهائى أفضل من عودة نظام الذهاب والإياب". 

ويلعب بيراميدز ضد فريق حوريا الغيني بنصف نهائي كأس الكونفدرالية بينما يلعب حسنية أكادير ضد نهضة بركان في مواجهة مغربية خالصة.

الكاف يحسم الأمر ويرفض طلب اتحاد الكرة المصرى

كشف مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن أنه لن يتم قبول الاحتجاج الذي تم تقديمه من جانب اتحاد الكرة المصري مؤخرًا، على نظام الكونفدرالية الافريقية .

وأوضح المصدر أن الاتحاد الأفريقي "كاف"، قرر إسناد تنظيم المباراة النهائية للمغرب قبل أن تتضح الصورة بشأن الدور قبل النهائى ووصول نهضة بركان وحسنية أغادير، مشيرًا إلى أن "كاف" أرسل منذ عدة أشهر خطابات لجميع الاتحادات الأهلية فى أفريقيا يطلب منها تقديم طلب استضافة نهائى دورى الأبطال أو الكونفدرالية ولم تقدم مصر طلبًا رسميًا، ولذلك لن يتم قبول الاحتجاج المصرى ولن يتم نقل نهائى الكونفدرالية لبلد محايد.

وأكد شطة عضو اللجنة الفنية بالكاف، فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" :"طلب اتحاد الكرة للكاف مرفوض بنسبة 100% لأن ده قرار لجنة صادرة عن الكاف منذ 4 شهور ".
Advertisements
AdvertisementS