AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طلاب الجامعات: واجهتنا تحديات بالعام الدراسي.. التعلم عن بعد تجربة ممتازة.. واستاذ: الصعوبات تصنع المعجزات

الخميس 23/يوليه/2020 - 11:50 م
طلاب جامعات
طلاب جامعات
Advertisements
حسام الفقي
_ طلاب الجامعات: 
واجهتنا تحديات بالعام الدراسي.. والتعلم عن بعد تجربة ممتازة
_ استاذ جامعي : 
التحديات تصنع المعجزات والتعلم عن بعد اثبت نجاحه 
_ حاسبات عين شمس تعلن موعد تقديم الأبحاث للمرة الثانية لطلاب الفرقة الأولى والثانية


أشاد طلاب الجامعات بنظام التعليم عن بعد الذي فرضته الظروف التي تمر بها البلاد جراء انتشار فيروس كورونا، واتخاذ الدولة مجموعة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس، وكان للتعليم النصيب الأكبر منها، وأهم ما صدر من قرارات فيما يخص هذا الملف، هو اللجوء للتعليم عن بعد.

 
قال اسلام شكري طالب بكلية تجارة جامعة عين شمس ان تطبيق التعلم عن بعد جاء في وقت قصير، لذلك واجهتهم تحديات كثيرة في بداية الأمر، منها كيفية تلقي المحاضرات وغيرها من المشاكل التكنولوجية، مشيرا إلى ان الكلية قامت بدور كبير لتوصيل المحاضرات للطلاب.


اقرأ أيضا :


ومن جانبه أضاف أشرف نصر طالب لكلية التجارة جامعة القاهرة ان التعلم عن بعد اثبت ان مصر بها كوادر عظيمة تستطيع تحقيق انجازات في اوقات قصيرة حيث تلقينا المحاضرات في وقت قصير جدا ولكن كانت تواجهنا تحديديات تكنولوجية ولكن كانت تجربة ممتازة تعلمنا منها الكثير .


وفي سياق متصل قال الطالب عمرو عيد ان استمرار التعلم عن بعد بالجامعات سيوفر الكثير من المال والجهد للطلاب ولكن لا يمكن الاستغناء عن التعليم المباشر ولكن لابد من تقليله في المرحلة المقبلة وتحسين جودة التحديدات التكنولوجية التي واجهتنا .


وأكدت الدكتورة سامية خضر استاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس ان المحن تصنع المعجزات وظهر ذلك في تحويل التعليم التقليدي الي تعليم عن بعد في وقت قياسي مع توفير كل السبل لتوصيل المحاضرات للطلاب في مواعيدها وتعليم المدرسين كيفية رفع المحاضرات.


وأشار استاذ علم الاجتماع إلى ان التعليم عن بعد اثبت نجاحه بدرجة كبيرة مما يعكس الاداء النشط لوزارة التعليم العالي وايضا الجامعات المصرية التي قامت بمجهود كبير للحفاظ علي منظومة التعليم .


قال الدكتور احمد جلال عميد كلية زراعة جامعة عين شمس ان الكلية انتظمت في سير العملية التعليمية عن بعد بشكل منتظم يومي ماعدا الاجازات الرسمية، لافتا إلى ان التعلم عن بعد أثبت نجاحه في الفترة الحالية وبالامكانية المتاحة سوف يتقدم في الفترات القادمة.


 وأضاف جلال لـ صدى البلد ان الطالب الذي يشتكي من التعلم عن بعد، هو نفسه الذي يشتكي من التعليم التقليدي لذك الكلية كانت مستمرة في رفع المحاضرات على المواقع الرسمية وسط تفاعل كبير من الطلاب واهتمام من إدارة الجامعة.


نشرت الصفحة الرسمية لكلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس إعلانا خاصا لطلاب الفرق الثانية عن تقديم الأبحاث للمرة الثانية للفصل الدراسي الثاني 2020/2019 وأيضا تقديم الأبحاث لطلاب الفرقة الاولى الشعبة العامة نظام الساعات المعتمدة .


وأوضحت  الكلية ان التقدم للمرة الثانية للموضوعات البحثية التي لم تقبل في المرة الأولى لطلاب الفرق الثانية والفرق الاولي نظام الساعات المعتمدة يوم الاحد الموافق 26 يوليو من خلال الكنترول الالكتروني علي LMS.


وأشارت  الكلية الى ان التقدم في نفس الموضوعات التي لم تقبل لكل طالب حيث تم تحويل الابحاث الي Draft علي ال LMS ليستطيع الطالب إعادة رفع النسخة المعدلة .


ونوهت  كلية حاسبات ومعلومات عين شمس  الي ان تقديم الموضوعات البحثية لكل المقررات من الساعة 8 صباحا الي الساعه 23:59.


 بدأت امتحانات طلاب السنة النهائية بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس 11 يوليو و تستمر حتى 25 من يوليو الجاري.


وقالت  الدكتورة نجوى بدر عميدة الكلية  أن إجمالي عدد الطلاب الذين يخوضون الامتحانات النهائية يبلغ 750 طالبا وطالبة موزعين على 35 لجنة بواقع 3 فترات.


وأكدت عميدة حاسبات أن هناك طاقما طبيا على أعلى مستوى داخل الكلية مقسم على فريقين احدهما يقوم بالمرور المستمر داخل اللجان طوال مدة الامتحان للإطمئنان على سلامة الطلاب وداخل العيادة لاستقبال أية حالات قد تحتاج للرعاية الطبية.


وأشارت إلى أنه تم توفير 3 مسارات لدخول وخروج الطلاب بالإضافة إلى مدخل خاص بأعضاء هيئة التدريس مع وجود أطقم من الإداريين والأمن الإداري لتوجيه الطلاب للوصول للجانهم الامتحانية في سهولة ويسر مع الحفاظ على المسافات الآمنة كما يتم قياس الحرارة للطلاب وتوفير المطهرات للاستخدام المباشر قبل دخول اللجان.
Advertisements
AdvertisementS